نسب سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم :-
محمد بن عبد الله ( الذبيح ) بن عبد المطلب( شيبه الحمد) بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر(قريش) بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن أد( اليسع ) بن أدد( الهيسمع) بن سليمان (أمين ) بن ( الهيتمع ) شاجب بن ثعلبة بن سعد ( عتر عتائر) بن بريح( الناصب) بن محلم( ذو العين) بن العوام بن المحتمل بن رائمة بن العيقان ( طالب ) بن علة بن الشحدود بن الظريب( خاطم النار) بن عبقر( أبو الجن) بن إبراهيم ( جامع الشمل) بن إسماعيل( ذو المطابخ ) بن يزن (الرماح الطعان) بن أسماعيل (ذو أعوج) بن المطعم بن الطمح( بثرم ) بن القسور بن العتود بن دعدع ( رعوي ) بن محمود بن الزائد بن ندوان بن أتامة بن دوس( العتق ) بن حصن( مقاصري) بن النزال بن القمير( سما ) بن المجشر بن معدمر بن صيفي ( السمر) بن نبت (النبيت أول ملك يملك الناس من قيدار) بن حمل( جثعم ) بن قيدار بن إسماعيل أعناق الثرى بن ابراهيم الخليل عليهم السلام أجمعين.
ملاحظة أود أن اضيف عليها أن حنيفة التوحيد الصحيح كانت موجودة عند العرب من زمن ابراهيم عليها السلام حتى زمن تميم بن مر لا يدخلها الشرك وهو زمن عمرو بن لحي الخزاعية الزمن التقريبي له 130 قبل ميلاد المسيح اي ظل العرب على ديانة التوحيد الرب والواحد والاله الواحد اكثر من 2700 سنة تقريبا قبل الميلاد المسيح عليه السلام.
. وذلك لاحظ ان اول من سمى من العرب باسم الات و العزى و منأة وأسماء الالهات أخرى وأصنام التي تعبد من دون الله كثيرة ، وهو تميم بن مر اذا سمى ابنه البكر زيد فقط وثم اضاف اليه منأة تبركا منه منأة الصنم راجع الانساب العربية القديمة تجده اول من سمى منأة مضاف الى اسم زيد يكون زيد منأة بن تميم بن مر طبعا من دون من أقلل من شانه حاشا لله من ذلك ولكني ارت ان ابين بأن كل كل عصور التي عاشها العرب قبل الاسلام هي جاهلية ، ( وذلك نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن سب بعض أجدادنا مثل مضر و الياس وغيرهم لانهم كانوا على دين التوحيد وفطرة الالة الواحد حتى عبدوا الاوثان ظن منهم انها تقربهم الله والواحد الأحد .
زمن تميم بن مر و زمن عمرو بن لحي الخزاعي و زمن مالك بن النضر الكناني تقريبا وهو واحد
بن مالك 130 ق.م ولد ما بين ( 130 الى 120 ق.م
بن النضر 192 ق.م ولد مابين ( 192 الى 182 ق.م)
راجع اول صفحة تاكد من الزمن اجداد العدنانية
وذلك لاحظ اسماء العرب القدماء وهب الات، عبد العزى، زيد مناة ، الذين هم تقريب في العصر هولاء العرب وذلك كان خطأ من العرب القدماء تسمي كل العصور باسم الجاهلية أنما الجاهلية تبدأ من عهد أو عصر الشرك وعبادة الاوثان من زمن هولاء العرب وليسوا طبعا كلهم وثنيون ومنهم على يهودية ونصرانية اي ان من عصر ابراهيم عليه السلام حتى زمن تميم بن مر هم موحدون الله دون شريك واول من ادخل عليهم هذه الفتنة هو عمرو بن لحي خزاعية ولذلك على علماء وفقهاء والانسابين الأ ينخدعوا وراء البدع والظلال بعض الكتاب ان زمن العرب كله جاهلية وتعصب وشرك وعدم الايمان والتوحيد بالله هذا غير صحيح
راجع كتاب سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب لنسابة السويدي العراقي تأكد من ذلك
زيد منأة بن تميم بن مر بن أد بن طابحة ( عمرو) بن الياس( حكيم العرب ) بن مضر الحمراء بن نزاز بن معد بن عدنان
وأما عن نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كتبه فهو موجود ومعلوم وهذا النسب صحيح وأثبات عند أهل الأنساب القديمة والحديثة لانه موجود في الكتب القديمة راجعها تجدها عبرية و العربية و اللغة أهل اليمن القديمة موجوده عند العرب القدماء على شكل شعر يردده العرب قديما وحديثا
للتأكد من الانساب راجع الطبري و الكامل في الناريخ وكتب الانساب محمد بن سعد و الزبيري و غيرهم الذين قد نسينا كتبهم .
وراجع موقع ويكيديا
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%AF%D9%86%D8%A7%D9%86