منتدى يشمل أنساب والأسر والعائلات وأسماء الألقاب والشهرة والقبائل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نساء من الكتاب المقدس: قصة هاجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الهريس



المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 24/08/2014

مُساهمةموضوع: نساء من الكتاب المقدس: قصة هاجر   الجمعة يوليو 15, 2016 11:10 pm

1 دراسة الكتاب المقدس الأربعاء 4 مايو 2016

نساء من الكتاب المقدس: قصة هاجر

الجزء 1

: آية الكتاب المقدس: سفر التكوين 16، 21: 8-21؛ غلاطية 4: 22-31 الآن ساراي امرأة أبرام، تحمل له أي أطفال. وقالت انها مصرية الرقيق فتاة اسمها هاجر، وقال ساراي لأبرام: "رأيت أن الرب قد منعتني من الإنجاب. الذهاب في بلدي فتاة مستعبدة؛ قد يكون من أنني يجب الحصول على الأطفال التي صدرت لها ". وكان أبرام استمع لقول ساراي. وبالتالي، بعد أبرام كان قد عاش عشر سنوات في أرض كنعان، ساراي امرأة أبرام، أخذت هاجر المصرية لها والعبد فتاة، وأعطت لزوجها أبرام كزوجة. فدخل على هاجر فحبلت. و عندما رأت انها قد تصور، وقالت انها تتطلع بازدراء إلى سيدتها. ثم قال ساراي ل أبرام، "قد الخطأ القيام به للي أن أكون عليك! قدم لي العبيد الفتاة لاحتضان الخاص، وعندما شاهدت إنها تصور، قالت إنها تتطلع لي بازدراء. قد الرب يحكم بيني وبينك! " فقال ابرام لساراي "، يا العبيد الفتاة في وسعكم. يفعلوه بها كما يحلو لك ". ثم تناولت ساراي بقسوة معها، وهربت من بلدها. ملاك الرب وجدت لها من عين ماء في البرية، والربيع على طريق شور. وقال: "هاجر، الرقيق فتاة ساراي، حيث أتيت وإلى أين أنت ذاهب؟ "وقالت:" أنا على التوالي بعيدا عن مولاتي ساراي. "ملاك قال الرب لها، "العودة إلى عشيقة الخاص بك، ويقدم لها." وقال ملاك الرب أيضا لها: "أنا سوف تتضاعف بذلك إلى حد كبير نسلك أنها لا يمكن أن يعد من الكثرة. "وملاك وقال اللورد لها "، الآن لديك تصور ويجب تلدين ابنا. يجب عليك أن ندعو له إسماعيل، لأن الرب وقد أعطى اهتمام للفتنة الخاص بك. وهو يكون حمار وحشي لرجل، مع يده ضد الجميع، و يد الجميع ضده. ويحيا على خلاف مع كل ما قدمه من ذوي القربى. "لذلك دعت اسمه الرب الذي تكلم معها، "أنت شرم العائد على الاستثمار". لوقالت: "هل أنا حقا رأيت الله وبقي على قيد الحياة بعد رؤية ؟ له "لذلك دعي البئر بئر lahai روا. انها تقع بين قادش وBered. هاجر حملت أبرام ابنا ودعا أبرام اسم ابنه الذي ولدته هاجر إسماعيل. وكان أبرام ابن ست وثمانين سنة عندما هاجر أنجبت له إسماعيل. نما الطفل، وفطم. وصنع إبراهيم وليمة عظيمة يوم أن إسحاق مفطوم. ولكن رأت سارة ابن هاجر المصرية الذي ولدته لإبراهيم، ولعب مع ابنها إسحاق. فقالت لإبراهيم: "أطرد هذه المرأة الرقيق مع ابنها. لابن هذه المرأة الرقيق لا يرثون مع ابني إسحاق. "وكانت مسألة محزنة جدا لإبراهيم على حساب صاحب ابن. ولكن الله قال لإبراهيم: "لا يكون بالأسى بسبب الصبي وبسبب عبدك امرأة؛ مهما تقول لك سارة، لا كما تقول أنت، لأنه من خلال بإسحاق أن ذرية عين لك. أما بالنسبة للابن امرأة الرقيق، وسوف يجعل منه أمة منه أيضا، لأنه لديك ذرية ". لذا إبراهيم ارتفع في الصباح الباكر، وأخذ الخبز والجلد من الماء، وأعطاه ل هاجر، ووضعه على كتفها، جنبا إلى جنب مع الطفل، وأرسلت لها بعيدا. وغادرت، و تجولت حول في برية بئر سبع. عندما ذهب الماء في الجلد، وقالت انها يلقي طفل تحت واحدة من الشجيرات. ثم ذهبت وجلست خلافه وسيلة جيدة باتجاه آخر، عن المسافة من bowshot. لانها قالت "لا تدع لي نظرة على وفاة الطفل." وبينما كانت تجلس خلافه، وقالت انها رفعت صوتها وبكت. فسمع الله صوت الغلام. وملاك ودعا الله هاجر من السماء وقال لها: "ما الذي يزعجك، هاجر؟ لا تخاف؛ لله وقد سمع صوت الصبي حيث هو. تعال، وترفع من الفتى وأمسكوه مع يدك، لأني سوف يجعل منه أمة عظيمة منه. "ثم فتح الله عينيها ورأت بئر المياه. ذهبت، و شغل الجلد بالماء، وأعطى الصبي شرب.


الصفحة 2


2 كان الله مع الغلام، ونشأ وترعرع. عاش في البرية، وأصبح خبيرا مع القوس. عاش في برية فاران. والدته حصلت على زوجة له من أرض مصر. لأنه مكتوب أن إبراهيم ابنان، واحد من قبل امرأة الرقيق والآخر امرأة حرة. واحد، الطفل الرقيق، ولد حسب الجسد. الآخر، والطفل من امرأة حرة، ولدت من خلال الوعد. الآن هذا هو الرمز: هذه المرأة هي عهدين. امرأة واحدة، في الواقع، هو هاجر من جبل سيناء، مع الأطفال عن العبودية. الآن هاجر جبل سيناء في العربية و يتوافق مع القدس الحالية، لأنها في العبودية مع أولادها. لكن امرأة أخرى يتوافق مع القدس أعلاه؛ فهي حرة، وأنها أمنا. لأنه مكتوب: "افرحي لك بتر واحدة، أنت الذي لا تحمل الأطفال، اقتحم أغنية والصراخ، أنت الذي تحمل أي مخاض الولادة. إلى أبناء امرأة مهجورة هم أكثر عددا من أبناء واحدة متزوجة ". الآن لكم، يا أصدقائي، هم من الأطفال من الوعد، مثل إسحاق. ولكن مثلما في ذلك الوقت الطفل الذي كان ولد حسب الجسد يضطهد الطفل الذي ولد حسب الروح، هكذا الآن أيضا. ولكن ماذا يقول الكتاب؟ "اطردوا الرقيق وطفلها. للطفل من الرقيق سوف لا تقاسم الميراث مع الطفل من امرأة حرة. "حتى ذلك الحين، والأصدقاء، نحن الأطفال، وليس لل عبدا بل من امرأة حرة. الجزء 2: من كان هاجر؟ للأجنبي و الرقيق، والسماح هاجر فخر تجاوز لها عندما أصبحت زوجة إبراهيم. امرأة وحيدة مع قليل الموارد، وقالت انها تعرضت لعقوبة قاسية خطأها. انها يطاع صوت الله في أقرب وقت سمعت أنه تم إعطاء ووعد بأن ابنها قد أصبح أبا لأمة عظيمة. هاجر وهو مصري اسم، يشبه جذر العربية، والطيران، مألوف لدينا كما في تاريخ محمد، سليل هاجر. يمكن أن تؤخذ على أنها للتكيف من اسمها الأصلي إلى المدرسة ظروف حياتها، ويفهم على أنه يعني، الهارب أو المهاجر، الذي أصبح هاجر عانى هاجر الحزن من التي يجري اتخاذها من بلدها الأصلي ليكون عبدا في أرض أجنبية، حيث تعرض لمعاملة سيئة لسنوات عديدة. إلا أنها شعرت بفرحة الله رعاية لها، أن الله سمع صرختها و انه ساعدها عندما كانت في أمس الحاجة إليها. بينما يعطينا الكتاب المقدس أي سجل الأنساب هاجر، وزودت أسطورة نسب لها، باعتبارها ابنة فرعون، ملك مصر، وهو نفس الذي يطمع في حوزة سارة عبثا. هذا مصدر الأسطوري يؤكد أن الأميرة المصرية أصبحت تعلق ذلك إلى سارة التي قالت الملكي لها والد أنها سوف مرافقتها عندما عادت إلى إبراهيم. "ماذا!" بكى الملك "، انت الذبول أن يكون هناك أكثر من خادمة لها! "" من الأفضل أن تكون خادمة في خيام إبراهيم من أميرة في هذا القصر "، ردت ابنة. أن هاجر لن تبقى وراء والانضمام مرة أخرى في الطقوس الوثنية من منزلها، وذلك عندما إبراهيم و انتقلت سارة، وقالت انها ذهبت معهم. كانت سارة مبشرا نشطا للدين الرب بين النساء، كما كان إبراهيم بين الرجال، وهكذا أصبح هاجر تحول إلى عبادة الإله الحقيقي. في حين أن هذا هو التقليد السرور، واحتمال هو أن هاجر كانت فتاة والعبد المصري الذي سارة تأمين لبيتها بينما كانت هي وإبراهيم في مصر. هاجر حملت إبراهيم ابنه الأول، إسماعيل، وبالتالي أصبح تأسيس الإسماعيليين والشعوب العربية ومنهم من جاء محمد، مؤسس الإسلام. العبد المصري ومنافسه اللدود سارة، كان لا يزال هاجر اثنين الكشف عن شخصية من الله، شيء سارة أبدا من ذوي الخبرة. هاجر قد تأتي مع إبراهيم وسارة بعد أيام إبراهيم في مصر، حيث كان يعيش لتجنب مجاعة في أرض كنعان. بعد


الصفحة 3


3 سنوات من عدم القدرة على أن تصبح حاملا، طلبت سارة من إبراهيم أن النوم مع هاجر، الذي كان العبد الذي كان القليل جدا من القوة لمقاومة مثل هذا الطلب. فتح هذا الباب لكارثة الروحية. في أقرب وقت أصبح هاجر حاملا الطفل إبراهيم، بدأت سيدا سارة، خطأ كبيرا لشاب أجنبي ضد امرأة مثل سارة، الذي كان راسخا في المحبة إبراهيم. سارة جعل الحياة صعبة للغاية لهاجر أن هاجر اضطر إلى الفرار إلى الصحراء. بشكل ملحوظ، واستمع هاجر إلى صوت الله، وعاد إلى إبراهيم وسارة بعد قال الله لها بالعودة إليها. في السنوات في المستقبل، كلما هاجر سيعقد ابنها إسماعيل (يعني الله يسمع)، وقالت إنها تتذكر أن كان الله قرب، والاستماع إلى صراخ طفلها. في وقت لاحق بعض ستة عشر عاما، وجدت هاجر نفسها مرة أخرى في البرية، وهذه المرة عن طريق القوة بدلا من الاختيار. وكان سارة طرد هاجر وإسماعيل من هم الصفحة الرئيسية. يموتون من العطش في الصحراء، هاجر يسمع مرة أخرى صوت الله ويكتشف بئر من شأنه أن ينقذ كل من حياتها وحياة ابنها. آخر ما نرى من هاجر، وقالت انها تعيش في صحراء فاران في شبه جزيرة سيناء، مشغول تأمين زوجة لابنها إسماعيل. لأن الله جعل وسيلة في widerness ل امرأة واحدة وابنها، الذي ليس لديه أصدقاء، ودون أسرة، أي موارد لمساعدتها. الله قد رأيت و سمعت صراخها طلبا للمساعدة، وكان في الواقع المؤمنين لها. كان الرق ممارسة شائعة في ثقافة الشرق الأدنى القديم. يمكن الحصول على العبيد أسرى من الحرب، لسداد الديون، أو شراؤها. هاجر، تركت وطنها وراء وأصبح عبدا لإبراهيم وسارة عندما غادروا مصر. وقالت انها قدمت نفسها مفيدة وأصبحت جديرة بالثقة قبل أن تصبح سارة خادمة، مكانة هامة في الأسرة. سارة يجب أن يكون لديه بعض الثقة و المودة لهاجر لتصبح الأم البديلة. وكانت هذه ممارسة شائعة في ذلك الوقت. كثيرا ما حث النساء المصابات بالعقم أزواجهن لاتخاذ الجواري سوى النحيب من اجل الحصول على طفل وريث لل أسرة. أصبح الأطفال والممتلكات ورثة أسيادهم. كان العبد الإناث لا خيار في هذه المسألة، لم يكن لديهم حقوق وكثيرا ما كانت وحدها، مع عدم وجود واحد للدفاع عنهم. عندما نكون في موقعنا أضعف لحظة، تماما كما كانت هاجر، والله هو في أفضل حالاته، وعلى استعداد للتدخل ويقول لنا كما قال هاجر: "لا تخاف." حياة وتجربة هاجر تعليم، بين حقائق أخرى، فإن الحادث إغراءات إلى موضع جديد. حماقة عمل متسرع في أوقات التجربة وصعوبة. رعاية تمارس على وحيدا من قبل كل رؤية الله. الغرض الإلهي في حياة الجميع، ولكن غامضة وبلا أصدقاء. كيف أن الله يعمل بها مقاصده كريمة من الطرق التي تبدو قاسية. والقوة والراحة و التشجيع التي تصاحب أي وقت مضى اصعب التجارب من أولاده. لم يبق إلا أن يقال يستخدم بول قصة هاجر بوصفها الرمز للتمييز في القانون من نعمة (غلاطية 4: 21-31). هاجر ويتناقض bondwoman مع سارة freewoman، وإسماعيل "ولد حسب الجسد" مع إسحاق "ولدت من خلال الوعد". حرية من هناك ونعمة تظهر كما الصفات المميزة للمسيحية. يمثل هاجر العهد القديم والعهد الجديد سارة وهي متفوقة على قديم مع ل المراسيم. تحت النعمة داخل الأسرة الإيمان نعيش بالإيمان، وسارة تمثل " القدس الذي هو فوق "-" أمنا "(RV)، التي هي المدينة الروحية المجانية التي لجميع الأطفال لل الوعد حتى الآن تنتمي (فيلبي 3:21).





الجزء 3: أسئلة للمناقشة:




1. ما رأيك أن رد فعل هاجر كانت لطلب سارة لهاجر إلى النوم مع إبراهيم وإنجاب طفل معه؟

الجواب الوهلة الاولى كي أمراه سوف يكون صعب وقاسي لانها سوف تكون الثانية في حالة تم قبول الزواج والاتحاد بين الزوجين وشئ اخر الطفل سوف يكون أتحاد أما انفصال بين اثنين أعني الزوجين .


2. ما رد فعل لديك عندما تجد نفسك في الحالة التي لا يمكنك التحكم؟

الجواب : لا أعتقد أن اي أمراه في العالم سوف توافق على ذلك الا كانت الظروف تقتضي ذلك مثل أن تكون في السن الزواج .

كيف يمكن لله أن تساعدك عندما كنت في هذا الموقف؟
الجواب : اعتقد ان الله سوف يهملني بما سوف افعله ويكون أختار لي الدرب او الطريق الصحيح الذي يجب ان أسير فيه البعض قد ياقطنع او لا يقطنع

3. لماذا تعتقد بدأت هاجر حاملا ليحتقر سارة كثيرا؟

الجواب : اولا هاجر لم تحتقر سارة لانها زوجة ابراهيم الاولى  ثانيا هاجرة زوجة ابراهيم وهي الثانية ولكنها تعالت عليها بكون حامل طفل فحين لم تسطع سارة الانجاب فاكنت الغيرة بينها كي المراتين تنافسان على قلب رجل واحد فما بالك اذا الرجل نبي وشخص كريم محبا عطوف ورحوم مثل ابراهيم عليه السلام .

4. هل سبق لك في الحالة التي يكون فيها كان لديك لتشغيل بعيدا تماما كما فعلت هاجر؟

الجواب : لا ولكن في حالة هاجر تم تشغليها غصب عنها السبب معروف الغيرة لدى النساء أمر طبيعي

اي نوع من اليأس قالت انها يجب ان يكون شعر للذهاب إلى صحراء قاحلة؟

5. قول الله تعالى هاجر هي كلمات من الاطمئنان ولكن أيضا النبوة: قالت احفاد شأنه أن يكون أكثر من أن تحصى، ولكن ابنها أن يكون حمار وحشي لرجل. ما هو نوع من رجل هل تعتقد أن كان إسماعيل؟

ما انطباعات لا تحصل من الله في هذه القصة؟


6. يهتم الله لهاجر وإسماعيل الرغم من أنهم كانوا منبوذين وحدها. كيف الله تلبية احتياجاتهم؟

كيف قاء الله احتياجاتنا الخاصة عندما نكون اليائس ويشعر وحده؟


7. هل لدينا أفراد الأسرة الذين، مثل إسماعيل، ويعيش في العداء؟ كيف نرد على لهم؟ ما يمكننا القيام به لتحسين علاقتنا معهم؟


8. الكتاب المقدس لا يمنع استخدام أحد الوالدين بديلة ولكنها تثير تساؤلات حول ما إذا أو أليس هو أخلاقي. تم تصميم الزواج ليكون بين شخصين، وإلى أن يولد الأطفال من هذا الاتحاد (سفر التكوين 01:28، 02:24). لجلب طرف ثالث يعني أن الطفل سيكون له الوالد الثالث. ثم قد تنشأ هناك أسئلة صعبة، مثل سيعرف الطفل لها أم بديلة؟ سوف تكون هناك زيارة؟ كيف يتوقع من الطفل أن يشعر حول أم بديلة، وسيكون هناك الغيرة؟ هل تعتقد أن وافق الله من خطة سارة ل وقد هاجر تكون الام البديلة لطفل وإبراهيم؟ لما و لما لا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نساء من الكتاب المقدس: قصة هاجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عـرب الامـارات أون لايـن :: -:::: منتدى تاريخ الجزيرة العربية ::::- :: منتدى السيرة والتاريخ والأنساب-
انتقل الى: