منتدى يشمل أنساب والأسر والعائلات وأسماء الألقاب والشهرة والقبائل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هاجر: إن الأميرة المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الهريس



المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 24/08/2014

مُساهمةموضوع: هاجر: إن الأميرة المصرية   الجمعة يوليو 15, 2016 6:50 pm

هاجر: إن الأميرة المصرية



اجر   hay'gahr ( العبرية : הָגָר، الحديثة   هاجر   Tiberian جار؛ اللاتينية : أجار، العربية : هاجر، هاجر) هو الشخص الكتاب المقدس في سفر التكوين المعلقين الفصل 16. الحاخامية أكد أن هاجر كان فرعون ابنة الصورة. و المدراش   سفر التكوين رباح تنص على أنه عندما كانت سارة في فرعون الحريم التي أعطاها ابنته هاجر كما الرقيق، قائلا: "من الأفضل أن ابنتي ينبغي أن يكون عبدا في بيت مثل امرأة من عشيقة في منزل آخر". سارة تعامل هاجر جيدا، والتي يسببها النساء الذين جاءوا لزيارة لها لزيارة هاجر أيضا. وقالت إنها أصبحت زوجة ل   أبرام (إبراهيم) على تحمل الطفل. وهكذا جاء البكر، إسماعيل ، بطريرك الإسماعيليين . اسم هاجر تنبع من كتاب سفر التكوين، هو مذكور في الحديث ، وألمح إليها في القرآن الكريم . انها والتبجيل في الإسلامي الإيمان واعترف في جميع الديانات السماوية .  




ووفقا للتقاليد اليهودية:


يذكر هاجر أولا في العماد 16: 1: "ساراي امرأة أبرام، قد أتت له أي أطفال. وقالت انها لها جارية مصرية اسمها هاجر. "إن التوراة لا يفسر كيف جاءت سارة لديك خادمة المصرية، حدد كم سنة كانت مع سيدتها قبل أن أعطيت لإبراهيم. الحاخامات مرتبطة إبراهيم وسارة طيبة في مصر خلال سنوات المجاعة مع خادمة المصريات الانضمام أسرهم. في السرد في العماد 12: 10-20، عندما ذهب إبراهيم وسارة وصولا إلى مصر، أخذت سارة لبيت فرعون. وردا على ذلك، تعاني الرب فرعون وجميع أهل بيته ضربات قوية. عندما، في التضخيم midrashic، فرعون يرى المعجزات التي أجريت لسارة في منزله، وقال انه يعطي لها ابنته هاجر باعتبارها خادمة. وقال: "سيكون من الأفضل لابنتي أن تكون خادمة في هذا البيت [أي: سارة] من افراج عنها في آخر [في القصر في مصر]." الحاخامات تقدم تفسيرا اشتقاقي من اسم هاجر: قال فرعون ل سارة: "هذا هو أجرك [agrekh]"، كما أعطاها ابنته وصيفة (الجنرال رباح 45: 1).


في التقليد التفسيري آخر، ولدت هاجر لفرعون من أحد محظيات له ويقصد هما زوجاته الملك من النبلاء والأميرات. عندما تولى فرعون سارة كزوجة، في عقد زواجها انه كتب الى بلدها جميع ممتلكاته: الذهب والفضة والعبيد والأراضي، وهاجر أدرج أيضا في عقد الزواج سارة (Pirkei دي الحاخام اليعازر [إد Higger.]، الفصل 26).
هذه midrashim تقدم هاجر كان شخصا يستحق أن يعيش في منزل إبراهيم وسارة لأن والدها اعترف بوجود الرب. كانت هاجر، الذي سيتحمل الأطفال لإبراهيم، وهي نفسها أميرة، وكانت مباراة المناسب للأب الأمة من بني إسرائيل. انها أيضا كان مناسبة لتكون أم إسماعيل، ومنهم من اثني عشر مشايخ ستصدر (وفقا للوعد الإلهي في العماد 17:20). تقليد هاجر التي تعطى لسارة كهدية من فرعون، ملك مصر، ويبدو بالفعل في تكوين اليهود من القرن الأول قبل الميلاد (سفر التكوين المنحول [أد. افيغاد-يادين]، ص 37)، وإن كان ذلك دون الإشارة إلى أنها كانت ابنة فرعون.


ووفقا للتقاليد أخرى، كان هاجر خادمة الانتفاع (الذي كان ينتمي إلى سارة حتى قبل زواجها، وجاءوا معها كجزء من مهرها، وبعد سارة تزوج إبراهيم، واصلت هاجر ملكا سيدتها، وليس من الزوج). ونتيجة لذلك، اضطرت إبراهيم لتوفير الصيانة لها، وأنه لم يسمح لبيع لها (الجنرال ربة الموضع المشار اليه آنفا.). وهذا ما يفسر لماذا، في استمرار السرد، قررت سارة مصير هاجر: إلى من أنها سوف تكون متزوجة، كم العمل سوف يطالب بها، ومتى سيتم إرسالها انها بعيدا عن المنزل.
من المصدر اليهودي: http://jwa.org/encyclopedia/article/hagar-midrash-and-aggadah


في الثقافة / التقاليد الإسلامية، وكان هاجر (أو هاجر) أميرة المصرية الذين تم اختطافهم من قبل الهكسوس عندما احتلوا مصر. أجدادها يعتقد في غير مرئية، الأبدي والغيب إله واحد الذين ليس لديهم يساوي وحده لا شريك وهو ما يعني أنها كانت التوحيدية كما أجدادها. في الإسلام هي رمز الايمان والثقة القوية بالله والولاء له. في الحج (الحج) ونحن نتذكر لها، ونحن تسرع سبعة الوقت بين تلال الصفا وMerwa لأنها hasted، ونحن نفعل كما فعلت. هي أم إسماعيل (إسماعيل) والجدة من النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) والتي أشاد بها. اسمها (هاجر) هو الاسم المصري القديم "ها: زهرة اللوتس. الابن: لاند (EI مصر) "تعني حرفيا" لوتس لاند ".



النبي اسماعيل (صلي الله عليه وسلم):


وفقا للتقاليد الإسلامية، النبي اسماعيل (صلي الله عليه وسلم)، وأول ابن ولد النبي إبراهيم (صلي الله عليه وسلم) ولم يبق في البرية (التي تعرف الآن باسم مكة)، وهو رضيع مع أمه هاجر. يحتج إبراهيم الله سبحانه وتعالى: "0 ربنا! لقد جعلت بعض من ذريتي للسكن في واد بلا زراعة، من قبل بيت المقدس الالكتروني (بيت الله الحرام في مكة المكرمة)؛ في النظام، 0 ربنا، وأنهم قد صلاة تماما، لذلك ملء بعض القلوب بين الرجال الذين يعانون من حب تجاههم، و(0 الله) تزويدهم الفواكه بحيث يمكن تقديم الشكر. 0 'ربنا! بالتأكيد، أنت تعرف ما نخفي وما نحن تكشف. لا شيء في الأرض ولا في السماء مخفيا من الله "(القرآن، 14: 37-38). الرواية التوراتية هو بعض ما مختلفة، ولكن تذكر: "وهاجر فولدت أبرام ابنا ودعا أبرام اسم ابنه الذي هاجر العارية، إسماعيل. وكان أبرام ابن ست وثمانين سنة، عندما هاجر فولدت إسماعيل لأبرام "(سفر التكوين؛ 16:15 -16) "، وقال لها ملاك الرب فقال لها (هاجر)، وسوف تتضاعف نسلك جدا، أنه لا يجوز أن يعد من الكثرة. وقال لها ملاك الرب ها ها انت مع الطفل، وتنقرض تلد ابنا، وسوف تدعو اسمه إسماعيل، لأن الرب قد سمع لمذلتك "(سفر التكوين، 16: 10-11). "وأيضا من نجل bondwoman وأنا جعل أمة، لأنه نسلك." (سفر التكوين. 13:18 )، "وأما إسماعيل فقد سمعت لك: ها أنا قد باركه، وسوف تجعل منه مثمرة، وسوف يضاعف له جدا. اثني عشر رئيسا يلد، وأجعله أمة عظيمة "(سفر التكوين؛ 17:20 )، "وقال انه سيكون رجل البرية. سوف يده على كل رجل، وويد كل واحد ضده. ويسكن في حضور كل إخوته "(سفر التكوين؛ 16:12 ).
كلها أرض من جزيره العرب يبدو (سفر التكوين؛ 10: 1-32) قد يسكنها مجموعة متنوعة من قبائل مختلفة النسب، الإسماعيليين، عرب، الادومين، الحوريين، والأدوميين. ولكن على طول أصبحت الممزوج، وأنها جاءت لتكون معروفة من قبل تسمية عامة العرب. الأمة الحديثة من العرب هي في الغالب Ishmaelite (نسل إسماعيل أو إسماعيل)، لغتهم العربية، هي الأكثر تقدما وأغنى من كل اللغات السامية، وذات قيمة كبيرة للطالب من العبرية. وكان إسماعيل أيضا رسول الله (القرآن الكريم؛ 19:54 ). وقدم عن طيب خاطر نفسه لا بد من التضحية في طاعة لأمر الله والده النبي إبراهيم (صلي الله عليه وسلم)، الذي طلب أن تضحي له 'الابن الوحيد "كما ذكر في سفر التكوين، 22: 2. وكان إسحاق 13 سنة أصغر لإسماعيل، وبالتالي كان لا يمكن كما دعا الابن الوحيد لإبراهيم. تقبل الله هذه اللفتة إبراهيم واستبداله الكبش بدلا من ذلك (القرآن الكريم؛ 37: 102-107).

الذي عرض للتضحية؟

احتدم جدل بين أتباع التوراة وأتباع الإسلام على النحو الذي من أبناء إبراهيم وإسماعيل أو إسحاق عرضت كذبيحة. ومن المهم أن نلاحظ أنه تم إرفاق حرمة غريبة لأول المولد كلا من الرجل والماشية بين الناس الحق منذ زمن آدم، كان خصوصا من أهمية كبيرة في صفوف الإسرائيليين. ادعى الله أن الذكور البكر لرجل والحيوانات يجب أن تكرس له، واحد ككاهن (خر؛ 19: 22،24)، وهو ما يمثل الأسرة التي ينتمي إليها، والآخر أن تعرض ما يصل في التضحية (Geneis؛ 4: 4). القوانين المتعلقة بهذا الخلاص من بكر تسجل في سفر الخروج رجل، 13: 12-15؛ 22:29. 34:20. أرقام؛ 3: 45؛ 08:17. 18:16 وسفر اللاويين 12: 2،4. وعرضت حتى باكورة الأرض إلى الله مثلما المولد الأول للإنسان والحيوان. ابن إسماعيل، بدون أي شك كان أول ولد النبي إبراهيم (صلي الله عليه وسلم). الكتاب المقدس واضح جدا في تعيين الطرح: "وقال:" خذ ابنك، ابنك الوحيد إسحاق، الذي تحبه، واذهب إلى أرض Mori'ah، ونقدم له هناك كما محرقة على أحد جبال الذي أقول لك ". (سفر التكوين، 22: 2). إذا في أي وقت، ويمكن وصفه نسل النبي ابراهيم (صلي الله عليه وسلم) بأنه "لك الابن الوحيد: أنه يمكن أن يكون إسماعيل فقط، لأن لأكثر من ثلاثة عشر عاما، وكان ابنه وبذور الوحيد إبراهيم يعترف الله سبحانه وتعالى. إسماعيل باسم "ابنه والبذور" إبراهيم في ما لا يقل عن اثني عشر أماكن في سفر التكوين وحده. وفي أي وقت من الأوقات كان اسحق ابنه ونسل إبراهيم الوحيد. وكان القلم زائف الكاتب في يد اليهود الذين تحرير كتب من موسى، كما قال النبي إرميا رثاء: "كيف تقولون نحن حكماء وشريعة (التوراة) الرب معنا لو، وبالتأكيد من دون جدوى جعلت هو عليه، والقلم من الكاتب؟ غير عبثا "(إرميا، 8: Cool. وعندما يتم العثور على العبرانيين لتحويل إسرائيلي إلى Ishmaelite عندما لا تنطوي على دوافع، ثم كيف أسهل بكثير بالنسبة لهم لتغيير كلمة". كنت فقط ابنه إسماعيل "إلى: بك الابن الوحيد إسحاق! "
ساعد إسماعيل إبراهيم والده في بناء بيت الله الحرام (القرآن الكريم؛ 2: 127). ودعا الناس في جميع أنحاء ( جزيره العرب ) إلى الصلاة والصدقة. أصبح إسماعيل جد العرب. قال الله تعالى: "ونحن باركه (إبراهيم) وإسحاق: ولكن من ذريتهم هم (بعض) التي لا حق، و (بعض) أن تفعل الواضح الخطأ، إلى النفوس الخاصة بها." (القرآن، 37: 1130). مرة واحدة في ذرية إبراهيم من خلال ابنه الثاني اسحق انحرفت عن إيمان إبراهيم، بعد ساعتين ونصف الألفية، تحولت الله شرف "القيادة للبشرية" لنسل إسماعيل بتعيين محمد (صلي الله عليه وسلم)، وكان آخر رسول (610 م).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بن خميسة



المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: هاجر: إن الأميرة المصرية   السبت أغسطس 13, 2016 9:50 pm

يسلمووووووووووووووووووووووو على موضوع يعطيك الف الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هاجر: إن الأميرة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عـرب الامـارات أون لايـن :: -:::: منتدى تاريخ الجزيرة العربية ::::- :: منتدى السيرة والتاريخ والأنساب-
انتقل الى: