منتدى يشمل أنساب والأسر والعائلات وأسماء الألقاب والشهرة والقبائل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هاجر - خفض رتبتها من خادمة وهي الأميرة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الهريس



المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 24/08/2014

مُساهمةموضوع: هاجر - خفض رتبتها من خادمة وهي الأميرة المصرية   الجمعة يوليو 15, 2016 3:31 pm





هاجر - خفض رتبتها  من خادمة وهي الأميرة المصرية


  الكاتبة ميشيل Stopera Freyhauf


بواسطة ميشيل STOPERA FREYHAUF على 14 يونيو 2012


فحص الاجتماعي والسياسي من سفر التكوين 16 يستكشف كيف الأسطورة القديمة يمكن أن تؤثر في قصة هاجر وساراي. قد وقعت الأحداث الاجتماعية والسياسية بين سليمان المصريين والملك التي أثرت في كتابة هذا النص. ووفقا لجون Currid في مصر القديمة والعهد القديم والمصريين والعبرانيين اقترضت أشياء كثيرة عن بعضها البعض وبسبب ذلك، فإن ثمة ترابط بين اللغات، فضلا عن الممارسات الثقافية والدينية لكلا الممالك (26). هذا هو ترابط أود أن استكشاف وطرح السؤال -was هاجر تخفيض على الأميرة المصرية إلى أدنى موقف من العبودية من أجل الإدلاء ببيان سياسي من تفوق إسرائيل على المصريين؟ أم أن هذه قصة الصراع بين اثنين من زوجات سليمان؟ وأخيرا، يمكن لهذه القصة تخبرنا عن الأحداث التي وقعت بعد وفاة سليمان منذ بدء نصوص الكتاب المقدس من فترة ما قبل المنفى في التبلور في عهد داود وسليمان؟ هذا هو الاستكشاف وجيزة جدا من هذه النظريات.

في سفر التكوين 16، هاجر وساراي ربط مصر واسرائيل في العلاقة الأسرية، واحد متجذرة في الصراع. ، يتم جلب هاتين المرأتين، إسرائيلي ومصري معا بسبب العقم ساراي، والتي تحتاج إلى تحقيق الوعد موروثه. وبسبب هذا، هاجر يصبح زوجة أبرام الثانوية. ليست هذه هي المرة الوحيدة التي تزاوج بين إسرائيلي ومصري يحدث في العهد القديم. جوزيف يتزوج ومصري، ابنة كاهن في (سفر التكوين 41:45). لديها سليمان أيضا زوجة المصري الذي يبدو ان لديه بعض الأهمية لأنها ذكرت ست مرات في العهد القديم (1 مل 3: 1؛ 7: 8، 9:24؛ 11: 1-2؛ 2 أخ 8:11).

المهم هو أن هذا النص يمكن أن تكون متجذرة في الكتابات التي ظهرت في تلك الفترة التي تصور الصراع الأسرة. Savina J. Teubal بالتآخي القديمة: إن التقاليد الضياع هاجر وسارة، وتنص هذه "الكتابة andocentric والتحرير" للرواية التوراتية تصور الصراعات بين النساء اللواتي "تتنافس على اهتمام أزواجهن أو أبنائهن" (19). في هذه الحالة القصة يمكن أن يكون حقا قصة صراع الأسرة مستوحاة من اثنين من زوجات سليمان، واحدة منها كانت المصرية.

موضوع الصراع هو السائد في المؤامرة الأولى من هذا pericope أن يظهر الزوج هو على ما يبدو السلبي والانقسام التوتر العمل بين زوجتيه. في الجدول الذي تم إنشاؤه من قبل جورج VanPelt كامبل في "التسرع قبل الله: إن المعرض من سفر التكوين 16: 1-16،" العناصر المشتركة في هذا المقطع يتم تحديد (277-278):

سفر التكوين 16: 1-4a العنصر المشترك سفر التكوين 16: 4B-6
ساراي عاقرا هو (1) توتر والاحتقار من قبل ساراي هاجر (4B)
يلوم الرب (2A) خطاب ساراي تلقي باللوم على أبرام (5)
لساراي فيما هاجر (2B) أبرام أذعنت هاجر فيما يتعلق ساراي (6A)
أعطى ساراي لأبرام هاجر (3-4) العمل ساراي ساراي يعامل هاجر بقسوة. هاجر يهرب (6B)
هذه صورة من ساراي وهاجر عن اثنين من الشجار زوجات له تأثير ممكن. ومع ذلك، لأن من التعقيدات والفروق الدقيقة في النص، على ما يبدو تأثر أكثر ملاءمة من الأحداث التي تحدث بعد وفاة سليمان.


الصورة المستخدمة from http://www.free-stories.net/children-bible-stories/old-testament-stories/bible-story-of-hagar.html
قبل دراسة الأحداث التي تحدث بعد وفاة سليمان، فمن الضروري أولا أن نفهم العلاقة بين داود، سليمان، ومصر التي كانت موجودة من قبل. دونالد ريدفورد في "دراسات في العلاقات بين فلسطين ومصر خلال الألف الأول،" يعود وجود ديفيد في جبال يهودا إلى حوالي قبل الميلاد القرن العاشر أو السلالة الثانية والعشرين (3). كانت التفاعلات بين مصر والمملكة داود السلمية بسبب تقاسم العدو المشترك واحترام المدن على الساحل الفينيقي. يشير ريدفورد إلى أن العدو المشترك لمملكة داود ومصر وتألفت من الفلسطينيين وو Shasu من شرق الأردن واحترام أظهرت المملكة داود إلى المدن الفينيقية على الساحل تكريم تعارف وكانت مصر والكنعانيون منذ حوالي القرن الثالث قبل الميلاد ( 5).

بعد وفاة داود، سليمان يصبح الملك ويأخذ زوجة مصرية، ابنة فرعون. مع هذا الزواج جاء مؤامرة واسعة من الأراضي، جازر، المملوكة من قبل الأميرة. وفقا لريدفورد، والأراضي التي تشغلها النساء الهامة في سلالة ال21 حراسة بشدة (5). لذلك كثيرا، ونشرت هذه المراسيم نبوءي التي تثبت ملكية بحيث تكون مصلحة الطفل تحت الحماية الإلهية. مع وفاة سليمان، قسمت المملكة وريدفورد يعتقد أن هجوم مفاجئ من قبل المصريين "دمر البلاد" (5).

اقتراح نظرية من هذا المنظور ما بعد الموت تأثر العمل في مصر من شأنها أن تناسب داخل الصور من تبرؤ، الغضب، والاضطهاد في المؤامرة الأولى من pericope. نأت مصر أنفسهم من مملكة سليمان عندما هاجموا وتسبب الدمار الشامل للمملكة - الدمار الذي تسبب البلاء والظلم لبني إسرائيل. زوجة مصرية سليمان ربما كانت مصدر خادمة في هذا pericope. الزوجة أنه بسبب الوضع الملكي لها كان يمكن أن يكون كاهنة أو عبادة حافظ لها ألوهية الخاصة. الزوجة التي كانت تنتمي لعبادة حتحور.

لتوضيح التأثير المحتمل لهذه القصة من هاجر وارتباط محتمل مع عبادة حتحور، يتم فحص أسطورة حول حتحور. ليس المقصود هذا الاستكشاف تشير إلى قاطع أن هذه أثرت على pericope، ولكن يتم عرض لتوضيح عنصر آخر يمكن أن تؤثر على كيف يمكن للمرء أن إعادة تفسير خرافة وجعلها جزءا من الهوية الثقافية والدينية. في سياق هذه الأسطورة والطقوس والأدوار مثل عراف، كاهنة، والملوك محددة، أصبح تأثير هام على هذه القصة والمعاني المحتملة.

من حيث هاجر، وفكرة أنها قد يكون عراف، كاهنة، أو أميرة لديها الإمكانيات. وتتناول الإله هاجر أربع مرات، مرة واحدة فقط بالاسم والعنوان. "وقالت ملاك الرب" العبارة ". هاجر جارية ساراي" للفت الانتباه إلى أهمية هذا الحدث أربع مرات في الآيات 16: 8-12. التفاعل بين هاجر والإله هو مثير للاهتمام لأن لها قوة الاستجابة والتسمية في نهاية المطاف. ويمكن اعتبار هذا التفاعل كما عرافة في مصر القديمة. وتكهنت من خلال هذا التفاعل من هاجر وكانت ألوهية هاجر كما كاهنة وكان الله لها شرم روي. وفقا لوريل هيرش ماير في "قداسة هاجر: سفر التكوين 16 و 21"، وهو إله أن يصبح تخفيض في صالح إبراهيم الله (146).

جون د. Currid في مصر القديمة والعهد القديم يدل على أن الرجم بالغيب هو "محاولة للتنبؤ المستقبل أو اكتشاف إرادة الآلهة" وعملية "نشأت عادة من قبل البشر (في كثير من الأحيان الكهنوت) و [هو] ثم رد من قبل الإله "(220). ما يهم هو أن العلماء مثل لوريل هيرش ماير تشير إلى أن ساراي كان يمكن أن يكون كاهنة أخضع لموقف الزوجة في الثقافة التي أصبحت تركز الأبوية. لماير، أن هاجر كانت مساعد ساراي أو رفيق. وفقا لناحوم سارنا في التعليق JPS التوراة: سفر التكوين، وقوانين حمورابي يحظر كاهنة من الأطفال تحمل وسيكون شرف وامتياز مساعد الكاهنة لتصبح بديلا (119).

إذا رأيت هاجر باعتباره divinator أو كاهنة، وهذا يمكن أن يكون انعكاس آخر في النص الذي قام به الكاتب J. يشير Currid إلى أن الرجم بالغيب في مصر كانت من خلال أوراكل في الأضرحة المقدسة (221).


صورة من http://omegafoundation.siriuscomputing.net/Mythology/Hathor.htm
ويذكر أيضا أن أوراكل المصري يتألف من سؤال واستجابة بين الإنسان والإله، نشأت عادة من قبل (220) الإنسان. وتعكس هذه القصة الوضع المعاكس. وتسعى الإله وجدت هاجر، يبادر الأسئلة التي تجيب.

كانت الإجراءات درست أيضا. سيتم فعلت الشيء نفسه مع هذه الأسطورة التي تحتوي على أوجه التشابه مع قصة هاجر.   روبين A. Gillam في "الكاهنات حتحور: وظيفتها، تراجع، والاختفاء"، ويلخص أسطورة كما يلي (213):

توجد أسطورة المصرية التي تظهر حتحور، إلهة الخصوبة، ويقيم في الصحراء. وكان والدها، رد "بالحرج حتى قبل هذا أنه استدرج منزلها مع السحر والوعود.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية حتحور على الماشية وكذلك شور، التي لديها أيضا معنى الثور، ويرتبط أيضا مع الأبراج في قصة يوسف في سفر التكوين.

يتم توصيل حتحور أيضا إلى حورس الذي يمثله العين. وسيكون من مصلحة لاستكشاف هذه نقطة أخرى لمعرفة ما إذا كان وجود صلة بين هذه القصة أو الشخصيات والقصة هاجر والأرقام، ولكن في الوقت الراهن البنود الثلاثة الهامة لهذه الأسطورة التي تتعلق المؤامرة الثانية من pericope هي كما يلي: الخصوبة، الصحراء، إغراء، والوعد. الخصوبة ووعد مهمة جدا في قصة هاجر، كما هو البرية في الصحراء.

وكاهنة في عبادة حتحور يمكن أن تكون امرأة من صفتها الملكية، مثل زوجة سليمان المصري. ووفقا لروبين A. Gillam في "الكاهنات حتحور: وظيفتها، تراجع، والاختفاء،" هناك أيضا الموظفين المصري التي كانت موجودة في عبادة الآلهة (213). هذا الدور يمكن أن تؤثر على قصة هاجر في عناوين لها وكذلك تفاعلها مع الإله في البئر. مع الزواج من سليمان إلى الأميرة المصرية والهجوم على المملكة بعد وفاته، فإن disassociations، الغضب، وظلم أن يكون موضوعات أو الاستجابات المناسبة. أنا أفضل هذه النظرية على نظرية زوجات تقاتل.

من خلال التأثيرات والأيديولوجيات الثقافية الكاتب، وكتابة القصص، ومراجعة، وحتى حجب لتصوير رسالة. يمكن التأثيرات أسطورية أيضا أن تكون للتأثير على خلق قصص في رمزية وطقوس. هذا المنظور هو جزء من النظر في النص من خلال النقد الإيديولوجي. بل هو وسيلة رائعة التي لدراسة النص التوراتي من خلال عدسة الاجتماعية والسياسية، ولكن أيضا من خلال الوحي الأعمال الأدبية والبلاغية، وتفسير التاريخ من بين التقاليد. قد هاجر من الأميرة المصرية وزوجة سليمان؟ ومن المؤكد أنه يبدو ممكنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هاجر - خفض رتبتها من خادمة وهي الأميرة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عـرب الامـارات أون لايـن :: -:::: منتدى تاريخ الجزيرة العربية ::::- :: منتدى السيرة والتاريخ والأنساب-
انتقل الى: