منتدى يشمل أنساب والأسر والعائلات وأسماء الألقاب والشهرة والقبائل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسل الله: واللاهوتية وجهة نظر علم النفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن خميسة



المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رسل الله: واللاهوتية وجهة نظر علم النفس   الأحد يوليو 17, 2016 9:44 pm



رسل الله: واللاهوتية وجهة نظر علم النفس


سفر التكوين
سفر التكوين هو كتاب عن عائلة، عائلة أربعة أجيال. ودعا الآباء البطاركة - إبراهيم وإسحاق ويعقوب، والأمهات هم امهات --Sarah، رفقة، راحيل وليا. تعتبر اليهود المتحدرين البيولوجية لهذه البطاركة وامهات. تتم إعادة تسمية اليهود الذين يعتنقون مع اسم العبرية واعتبارهما أبناء أو بنات إبراهيم وسارة - غير. العائلات والأسر الممتدة وبذلك فإن مفهوم رئيسي في اليهودية. بعض أفراد الأسرة عن حق أو باطل الحصول على قطع - قبالة كما في حالة إسماعيل وعيسو. الصراع بين أبناء إبراهيم - إسماعيل وإسحاق وبين أبناء إسحاق - عيسو ويعقوب - هو صراع حول الخلافة الروحية. المعلقين اليهود احظ المصالحة بين إسماعيل وlsaac والنص نفسه يقول للمصالحة عيسو ويعقوب. واستمر الصراع مع أبناء يعقوب، ولكن بعد مقتل شقيقه aattempted يوسف أنها تصالحت أخيرا عندما اعترفت يعقوب المشكلة ويشارك في نعمة بين أبنائه. يعقوب لا المنفى أي فرد من أفراد أسرته، وليس روبن، على الرغم من نومه مع محظية أبيه وليس سيمون ليفي ولا لذبح أهل شكيم. وقال انه قد لا تكون سعيدة مع هؤلاء الأبناء الثلاثة لكنها تظل جميعها جزء من الأسرة. وقال انه يفقد ابنه المفضل - يوسف - لمدة عشرين عاما، ولكن يهوذا يوفق الأسرة. في وقت لاحق على الأسرة مددت إلى القبائل وفي وقت لاحق لا يزال لبناء الدولة. كما كانت هناك قطع - العرضية في خفض الأسرة الممتدة مماثل - وقعت العرضية مع القبائل (يقاتلون بعضهم بعضا في كتاب القضاة) وبعد ذلك انقسمت الأمة إلى قسمين: يهوذا وإسرائيل.

لقد اختار الله إبراهيم باعتباره رجل الإيمان لبدء الطريق إلى الخلاص. كما اختار الله إسحاق كابن لاستقبال بركة روحية بسبب والده، لأن إبراهيم كان على استعداد للتضحية به لا يعرفون كيف وعد الله أن ينجح في مسعاه. اصابة عملية اسحق وقال انه لم يعد قادرا على اختيار. اختار رفقة ابنه، يعقوب، لمواصلة نعمة. إنها فهمت أن مصير زيارتها لمواصلة ويعتقد أن الله قد أعطاها هذا الاختيار. يعقوب هو أكثر ابنا لرفقة من ابن إلى أبيه. يعقوب بعد حياة مؤلمة قسمت نعمة بين رجل الإيمان بين أولاده - يهوذا - وله مهيب رجل ابنه يوسف.

إنجاز يعقوب ما كان حتى جده غير قادر على تحقيقه، جلب جميع أبنائه في الأسرة، وبالتالي بدأت عملية للأمة. عانى إبراهيم أول خسارة ابنه بالتبني لوط، ثم ابنه البكر إسماعيل. lsaac وقتل ما يقرب من وأصيب التجربة. لكن إبراهيم الوفاء مصيره. العلاقة بين إبراهيم ويعقوب ليس هو إسحاق الجرحى، ولكن ابنة إبراهيم - في - القانون والدة يعقوب رفقة. ريبيكا هو أشبه إبراهيم، الحاجة إلى الاختيار بين أطفالها - كان مصيرها. وقالت انها ترسل يعقوب لأخيها لابان - أنه يجب أن نتعلم البقاء على قيد الحياة إذا مصيره أن يتحقق. كانت الحياة يعقوب مؤلمة كما قال فرعون (تك 47: 9) لكنه الوفاء مصيره. بدأ إبراهيم عهدا مع الختان. بدأ يعقوب مهمته بجعل عهدا مشروط مع الله، ثم يجري أصيب الرقم الله مثل وأخيرا المصالحة مع أخيه. أنهى حياته من خلال وجود ابنه مهيب جوزيف أقسم على فخذه المصاب للعودة به إلى الأرض.

نحن تهدف إلى التعلم من سفر التكوين وخصوصا أبطالها اثنين - إبراهيم ويعقوب أنه فقط من خلال التخلي عن شيء ذي قيمة (وطنك) يمكنك الحصول على شيء من قيمة أكبر (أرض إسرائيل)، فقط عن طريق التخلي عن عائلتك يمكن تحصل على الأسرة (يكون أبا لأمة عظيمة)، وفقط عن طريق التخلي عن ابنه الحبيب يمكنك أن تصبح أبا لدول متعددة. قدم إبراهيم تصل إسماعيل وافق على التضحية إسحاق. فقد يعقوب يوسف لمدة عشرين عاما كما فقدت والدته له لمدة عشرين عاما. ونفي إبراهيم في مصر. يعقوب الذي يبدو أنه يحصل على مباركة من السلطة يخدم لبن وعيسو (تك 32: 17،19؛ 33:14) في المنفى في الجزء الأصغر من حياته مع عمه والد - في - القانون لبن وفي السنوات الأخيرة من حياته في مصر تحت ابنه يوسف.

إبراهيم ديه ولدان ويفقد واحد. إسحاق لولدين توأم ويفقد واحد. يعقوب ديه اثني عشر ابنا يفقد واحد، ولكن ابنه من الإيمان يوفق مع يوسف ويجعل جميع أفراد الأسرة. تنافس الأشقاء ومتعددة زوجة التنافس تنتشر في الكتاب المقدس. يمكن أن أوثق العلاقات تكون الأكثر توترا وإشكالية.


تنافس الأشقاء:
ويعتقد أن الأطفال الصغار والنساء قاحلة عادة على أنها الأكثر عرضة للخطر. ولكن في الواقع يفضله الكتاب المقدس. هناك افتراض في الكتاب المقدس والثقافات الأخرى نحو البكورة. في العصر الحديث كما يشير فريدريك Greenspahn إلى أن "كل سبعة من رواد الفضاء الزئبق الأصلي كانت أقدم الأطفال في أسرهم، وكذلك عدد كبير disproportionatly من طلاب الجامعات والأساتذة والشعراء والرؤساء. لكنه يشير أيضا غلبة على أنها "المتعريات والمجرمين المحرومين عقليا وعرضة للاضطرابات ما قبل الولادة". 1

السبب في أننا نفترض أن ويفضل الأصغر في الكتاب المقدس هو من أجل التأكيد على المسؤولية الله للمستضعفين. وتفضيل الأصغر هو في الواقع غير عادي في الكتاب المقدس: هابيل، سيث (الابن الأصغر آدم)، إبراهيم (على الرغم المدرجة كما يعتبر الابن الأكبر تارح من خلال التلمود كما أصغر 2)، إسحاق، يعقوب، راشيل، يوسف، ويهوذا افرايم وموسى وصموئيل وداود وسليمان. أقدم أبناء هم إما خاطئين أو أنها أقل قيمة من الأشقاء الأصغر سنا: قابيل وإسماعيل وعيسو، وليا، عير وأونان ومنسى وأمنون، أبشالوم، أدونيا (أبناء البكر على التوالي داود).

وبعد ما يسمى أول مرة 'إسرائيل' بالاسم الوطني كما قيل لنا أنهم الله "bekhor، الابن البكر، صاحب المفضل (مثلا: 04:22). كل خيار في الكتاب المقدس هو الله. بروز أصغرهم سنا، والنساء قاحلة، والعبيد والضعفاء هي ما يسمى ماكس فيبر "لاهوت عقلاني من سوء حظ" 3 يجب على إسرائيل أن تفهم أن اختيار الله كان لا يستحقه ولا حصل عليها بقوتهم. كانت ملطخة أيديهم مثل ديفيد، عن طريق الدم العاطفي والجسدي. كان إسماعيل، عيسو وصورة ليا متعاطفة في الكتاب المقدس لم يكن حادثا. دفعت الكثير ثمنا لنجاح "البطل".

هناك أيضا العديد من 'الحب - العلاقات الكراهية واردة في الكتاب المقدس: قابيل - هابيل، سارة - هاجر، عيسو - يعقوب، وليا، راشيل، يوسف وإخوته وأونان-تمار، هانا-بينينا، Saul-- ديفيد، ميخال - ديفيد، وأمنون - تمار - أبشالوم. وعدد قليل جدا من علاقات المحبة. يعقوب وراحيل، هانا والقانة وداود وجوناثان ونعمي وراعوث

وقيل لنا في الأخلاق من الآب "لا نحكم أخيه الإنسان الخاصة بك حتى كنت قد تعرضت في مكانه" (2: 4). وهكذا يطلب منا أن نحاول أن نرى كل الأشخاص في الأسرة الإبراهيمية الأصلية - إبراهيم، سارة، هاجر وإسماعيل وإسحاق - من خلال وجهة نظرهم الخاصة.

إسماعيل هو الاخ الاكبر والدته هي زوجة الثانوية (كما هو Rueben). هاجر هي أم ولادة لسارة، خادمتها، وزوجة إبراهيم. إبراهيم تسمح سارة للإساءة هاجر ولها / ابنهما. فقدت قيمة لها عندما ولدت إسحاق. سارة، زوجة العليا، وقد أساء به إبراهيم في الحادث الذي وقع في مصر وجرار والله حجبها عن أطفالها الرحم - شريان الحياة بالنسبة للمرأة في هذا المجتمع. خادمتها تلد من زوجها، مع موافقة الله. كيف هي للرد على هذا ظلم واضح؟ فهل يعقل أنها لن إساءة خادمتها خصبة وابنها؟ إسحاق يأتي في وقت متأخر جدا في حياتها، وبعد انقطاع الطمث لها قد ذبلت جسدها وأنها فوجئت بأن إبراهيم هو قوي بما فيه الكفاية لديك أطفال. عندما يولد إسحاق (مثل يوسف) وقال انه من الواضح المفضل لها. وهي في حاجة له أيضا إلى اغتصاب الدور الذي لعبته إسماعيل باعتباره فقط ولدت أول وريث إبراهيم. خوفا على الأخ الأكبر، وأقوى أنها المنفيين له. بعد كل ما انتظرت تسعين عاما للولادة إسحاق وقالت انها سوف حماية منصبه في جميع التكاليف. إبراهيم، والمستعبدين والد إسماعيل له من ولادته ومعه ختن عندما هو الشباب البالغين في عهد ملزم مع الله. إبراهيم هو الذي سارة ضمنية هو 'في حالة سكر مع محبة الله ". 4


المرأة العاقر
للمرأة أن يكون بتر في الكتاب المقدس كان ليكون "العاقر" الحياة - إلى هوية تفتقر. في حالة سارة يقال لنا "الله قد أبقى لي من وجود الأطفال (تك 16: 2). "رأى ان ليئة كان مكروه ووفتح رحمها بينما بقي راشيل جرداء" الله (29:31)، ويفترض لأنها كانت تحب. وهكذا سارة وراشيل نتألم على عدم وجود الأطفال. كان معناها في الحياة لديهم أطفال. ذكر الله (؟) سارة، وقدم لها الطفل لإبراهيم. ذكر الله (؟) راشيل وحبلت (30:22). وبعد توقف ليا وجود "سمع الله لها 'الأطفال (30:17) وحبلت مرة أخرى. رفقة، وكانت الأم الحاكمة أقوى قاحلة. ومن الواضح أن لإله الكتاب المقدس تسيطر على الخصوبة.

في التقاليد اليهودية سارة وراحيل هي "أمهاتنا والقدس هي" أم لنا جميعا ". هل هناك علاقة بين الأمهات قاحلة والقدس؟ في اشارة الى القدس نقرأ "ترنمي يا جرداء واحد" (إش 54: 1)، فما معنى أن نقول القدس قاحلة؟

ولوحظ سارة العقم في خمس مناسبات منفصلة (11:30؛ 15: 2؛ 16: 1؛ 18:11؛ 21: 1). انها نتألم على هذه الحقيقة، وقدم خادمتها هاجر لإبراهيم أن "الأطفال من خلال لها" (162). وقالت انها كانت عاقرا لعدة عقود. عندما كانت عاقرا راشيل لمدة ثلاثة عشر عاما قالت ليعقوب أعطني الأطفال أو أموت ". أعطت يعقوب خادمتها Bilah من خلال لها، ثم أنا أيضا يكون الأطفال "(30: 3). ليا وبعد أن أصبح أربعة أطفال أيضا جرداء (30: 9)، لذلك أعطت يعقوب خادمتها زلفة. وهكذا ثلاثة من امهات نتألم على العقم بهم. يسمع من أي الكرب التي كتبها رفقة، ببساطة أنها كانت عاقرا - ونحن لا نعرف إلى متى - وعندما صلى إسحاق حبلت. كان حملها صعبا، سألت الله ووتحدث لها. وهي الأم الحاكمة الوحيدة التي كلم الله مباشرة، وقدم لها النبوءة التي تحولت إلى أن تكون مهمة. مهمة لجعل المؤكد أن نعمة يذهب إلى التوأم الصحيح، وأهم رسالة للجيل الثاني. تكلم الله فقط باعتباره جانبا لسارة أن أقول لها بأنها كذبت (18:15). تكلم الله مرتين لهاجر أن يبارك لها (16: 10--12؛ 21: 17--20). الله لم يتحدث أبدا إلى راشيل أو ليا. هل هاجر ورفقة ماجستيك النساء؟

والمدراش يخبرنا أن إبراهيم صلى الزوجة عاقرا من أبيمالك (تك 20: 17-18)، وبالتالي الله تذكرت سارة. 5 المدراش آخر أن إبراهيم صلى المرأة عاقرا. 6 هذا ما سمح للكاتب لاستخدام المثل تلمودي من "مقياس لقياس" والناس على فهم ذلك الوقت صهيون كانت قادمة. العديد من Midrashim يؤكدون أن الله يحقق أولئك الذين يصلون إليه أو ذين يتقونه. هذه الفكرة من شخص الصالحين التفاوض مع الله يجعل له معنى بالنسبة إله جوهري، ولكن ليس لإله متعال. معظمنا معظم الوقت في حاجة للتعامل مع الله جوهري رحيم، بقدر أننا قد يتعرف على قدم المساواة تجاوز الله. نجد أيضا هذه الفكرة في الكتاب المقدس المسيحي مع لوقا مقارنة يسأل صديق للأغذية كمثل ليسأل الله (لوقا 11: 1-3). هذه Midrashim وكذلك لوقا يبذلون نقطة homiletical. أن الفقراء، ومثقلة، والتواضع والصالحين سوف يكافأ.

وتشمل غيرها من النساء المعروفة باسم قاحلة في الكتاب المقدس هانا، أم صموئيل. (امرأتان لم تسمها هي أيضا قاحلة، هو واحد أم شمشون (قضاة 13) والآخر يعرف باسم امرأة Shunemite الذي يبارك أليشع (2 مل 4: Cool). هانا، زوجة القانة لديه زوجة المتنافسة، بينينا الذي لديه أطفال. ويبدو أن هناك محاولة لمقارنتها مع راشيل وليا، ولكن تم الانتهاء من القصة أبدا. وقال راحيل ليعقوب 'تعطيني أبناء وإلا أموت "، وقال انه يستجيب" أنا في مكان الله "(30: 1). يقول القانة إلى هانا "أنا خير لك من عشرة أبناء (1 صم 1: Cool. وكلا الرجلين غير حساس لزوجاتهم يحتاج. ثم يسأل هانا الله مباشرة. عندما أعطيت صموئيل ويعود به إلى الله أنها تتلقى المزيد من الأطفال (1 سام. 2:21). يمكن أن يكون هذا بالمقارنة مع إبراهيم الذي بعد يجري على استعداد للتضحية إسحق وإيلاء المزيد من الأطفال مع زوجة جديدة باسم قطورة؟

امرأة عاقر أخرى هي ميكال، الزوجة الأولى لديفيد. لها العقم هو دائم ويبدو أن نتيجة ديفيد زوجها يرفض أن ينام معها بعد تعرضه لموجة من الكراهية مع تلميحات جنسية. ميكال هي المرأة الوحيدة في نص الكتاب المقدس يخبرنا أحب زوجها (1 صم 18: 20،28). انها قط إلا الزوجة أحب. يعقوب قيل لنا أحب زوجته راحيل (تك 29: 18،20،30). سواء كانت عاقرا. راشيل وميكال هي المرأة الوحيدة لاستخدام "ترافيم" (آلهة الأسرة) في الكتاب المقدس وعلى حد سواء استخدامها لتعزيز الاهتمام أزواجهن ضد آبائهم. كلاهما الأخوات الأصغر سنا الذين هم الأب (لابان في حالة واحدة وشاول في آخر) الخيار الثاني نحو ابنا المحتملين - في - القانون. ميراب هو الابنة الكبرى ميشيل كما هو ليا وراحيل. كلا ابنه - في - القوانين هي من الأخوة الأصغر سنا.

والمدراش يخبرنا سبع نساء قاحلة. سارة، رفقة، راشيل، ليا، هانا، Hazzelponi، (الأم لم يكشف عن اسمه حرفيا شمشون) وصهيون. 7 وكما خلق الله العالم انه سيخلق الأطفال لهؤلاء النساء قاحلة، بما في ذلك صهيون. والمدراش يعدد الأطفال، بدلا من النساء. تحسب على أنها "قبل أحسب. هم الهدايا من الله. أهمها صهيون، ثم جرداء، ولكن المقصود من الله أن تكون المبارك. الله سيرفع الفقراء لتكون الأمراء (مز 113: Cool. تلك هي جرداء قبل الفداء، ولكن الخلاص سوف come.8 هل مريم، أم يسوع، العذراء، المتعلقة بالمرأة قاحلة؟

حاخام Soloveitchik يخبرنا أن البشر هم مزيج من المواد والاحتياجات العملية والبيولوجية من ناحية وعلى الاحتياجات الداخلية وجودية أخرى. 9 هل من الممكن أن لإبراهيم ويعقوب والقانة وكانت زوجة واحدة حاجة بيولوجية (هاجر ليا وبينيناه) والآخر لتلبية الاحتياجات الوجودية الخاصة بهم (سارة، راشيل وهانا)؟ يصف الحاخام Soloveitchik جانبين من جوانب الزواج، واحد الخارجي الموجه - الحاجة إلى ترك الأطفال وغيرها من الداخلية الموجه - الحاجة إلى التغلب على "الوحدة". ساعد هاجر ليا وبينيناه إبراهيم ويعقوب والقانة البقاء على قيد الحياة إلى ما بعد موتهم - أن تترك شيئا بعد وفاتهم. يسمح سارة، راشيل وهانا لهم البقاء على قيد الحياة في هذا العالم. 10
ومن المرجح أن الحاخام Soloveitchik أن ينكر هذا الصدد على النحو الذي يراه الزواج تتطلب بدلا من ذلك تقاسم الشخصيات، ولكن أتساءل عما إذا كان مع قوة من الشخصيات إبراهيم ويعقوب (ونحن لا نعرف ما يكفي عن القانة - على الرغم من هي تلميحات) وسارة ، راشيل وهانا الذي كان من الممكن؟ يتوق تلك الشخصيات النسائية القوية للأطفال ولكن كان يفضل لتحقيق ذلك دون دفع "الماسوشية" ارتفاع أسعار محددة من قبل الحاخام Soloveitchik اعتبارا من التخلي عن "الحرية والسلامة والترفيه". 11


شخصيات
يمكن أن ينظر إليه يعقوب / إسرائيل (الذين قاتلوا باستمرار له مهيب الأخ لنعمة) باعتباره الرجل الذي حاول تجميع كل من رجل مهيب ورجل الإيمان؟ ربما نجح، على الرغم من أولاده، وكان يبعث المشكلة. يمكن الملك داود الذي قاتل 'العلماني' الملك شاول لتصبح أن ينظر تابعة ملك الله كما آخر الذي حاول أن يكون كل من الرجل مهيب ورجل الإيمان؟ لم ينجح أو يفشل؟ معظم أولاده هي البغيضة. وكان كل من يعقوب أبانا وديفيد لدينا الملك صعوبات جمة مع أطفالهم. يمكن أن تكون ذات صلة محاولاتهم البطولية لفشلهم كآباء ونتيجة أطفالهم وجود مشاكل؟

يعقوب هو الأول من الأسرة الإبراهيمية التعرف على أهمية ازدواجية الرجل. وقال انه يبدأ حياته يمسك على كعب عيسو يحاول يكون هو بكرا. وقال انه يأخذ حقا مكتسبا أخيه عيسو عندما هو جائع ويسرق بركته في محاولة للتغلب على شخصيته آدم اثنين وأصبح آدم واحد. والدته رفقة أو يحرض عليه. كما أنها تفضل آدم شخصية واحدة - هي واحدة نفسها. ولكن في نهاية المطاف يعقوب يجمع له الطبيعية شخصية آدم الثاني مع أخيه آدم واحد عندما كان يحارب ويتلقى اسم إسرائيل - له آدم اسم واحد. وقال انه لم يرفض اسم يعقوب، كما هو مطلوب من قبل الملاك والله. ثم يصالح نفسه مع أخيه عيسو. أولاده إما واحد أو شخصية أخرى. فهو أكثر تعقيدا من الآباء اليهودية. وبنوه واحدة أو أخرى من هذين النموذجين من السلوك البشري. ودعا اليهود بحق شعب إسرائيل من اسمه من الطاقة واليهود من كلمة يهوذا "رجل الإيمان".

لأن يعقوب / اعترفت lsrael على أهمية كل من الشخصيات يبارك كل من يهوذا ويوسف. يعترف التقاليد اليهودية ذلك عن طريق خلق المسيح بن افرايم - ابن يوسف، ومحارب المسيح - آدم واحد والمسيح بن داود الروحية المسيح - وهو آدم الثاني. وحزقيال يخبرنا بأن، بناء على طلب الله، ويأخذ عصا ويكتب عليه يهوذا وآخر ويكتب عليه يوسف وينضم اليهم معا (عز. 37:16). وسيكون ذلك العصر المسيحاني عندما لا يتم التسامح مع كل من جوانب السلوك الإنساني فحسب، بل متأصلة في كل إنسان.


ناقشنا بالتفصيل نرجسية يوسف والمصالحة واضحة مع إخوته ووالده. هناك بعض المقارنات intruiging بين حياة يعقوب وابنه يوسف. تشمل كلا قصص الخداع من أب والغدر نحو أخ. ونفي كلا من الأخوة الأصغر سنا إلى أرض أجنبية لمدة عشرين عاما. في نهاية كل من القصص في نهاية المطاف في ريونيون والمصالحة. واحد، ويبدأ مع (رفقة) رؤية الأم من الله والآخر الحلم الذي قد يكون من وحي الهيا. كل من الآباء (إسحاق ويعقوب) عند نقطة حرجة لا تسأل بعض الأسئلة المدببة. بعد عودة عيسو وإسحاق يدرك أن يعقوب سرق نعمة فلماذا لا تجلب يعقوب ومتابعة القضية؟ بعد أبناء يعقوب سيجلب له جوزيف عباءة الدماء فلماذا لا تتابع ما حدث؟ هل كل من يدرك أنه في هذه الحالة معرفة الذات ستكون مدمرة في وحدة الأسرة؟

يوسف وصموئيل يمكن وينظر في تقليد التقليدي اليهودي باسم رجال الإيمان (حتى Tzaddikim - الرجال القديسين). يمكن لا حد سواء أن ينظر إليه على مدراء الأعمال وعدواني ماجستيك الرجال؟ ويمكن وصفه بأنه رجل مهيب يجري "تغذيها الرغبة الأنانية على جزء من آدم [واحد] لتحسين موقفه في ما يتعلق بيئته. 12 هل يمكن وصفها بأنها الأشخاص الذين "يتطلعون إلى استكمال والسيطرة المطلقة من كل شيء؟ 13 والذين يرغبون في الهيمنة ويكون "رجل الماجستير 14

يمكن أن ينظر إليه سارة، رفقة وراحيل العدوانية ماجستيك المرأة والسلبي، ولكن خصبة ليا كامرأة من الإيمان؟ وبالنظر إلى أن الله أغلق أرحامهم كان لديهم سبب للقلق وجودي. يمكن أن فشلت إبراهيم اختبار akeda؟ ربما كان من المفترض ان يقول لا إلى الله. غير أن لماذا الله لم يتحدث اليه مرة أخرى؟ أصيب بصدمة إسحاق من قبل akeda. غير أن السبب اليهودية Midrashim تخبرنا إبراهيم اختار أن يعيش خمسة وثلاثين عاما الأخيرة من حياته مع زوجته الجديدة ومع إسماعيل؟ لماذا اختيار يعقوب / إسرائيل له مهيب ابن يوسف وريثا له وفقط في نهاية حياته تحقيق اختياره هو الفشل. ثم يختار يهوذا، ورجل الإيمان هو جيله. يمكن اختيار ابن واحد أكثر من إخوته أن تكون ببساطة خاطئة؟

مثال آخر على شخص الظل الذي لم ينجح في دمج نفسه هو شمشون. شمشون هو واحد من الأبطال من غير المرجح في الكتاب المقدس. بطل تماما إلغاء الله الشبيهة. وولد ليكون ناظر، وهو شكل من رجل مقدس. لاحظ امرأة لم يكشف عن اسمه من الفلسطينيين uncircumsized (قض 14: 3) (. قض 14: 7)، "ذهب إلى أسفل وتحدث إليها وأصبح مولعا بها" عدو إسرائيل و. نزل هو وسيلة للقول بعيدا عن الله. يهوذا "نزل" ذهب غادر والده بسبب ذنبه حول ما فعلوا ليوسف (تك 38: 1). و"أصبح مولعا لها" يعني أنه كان على علاقة جنسية معها. نحن بدأنا نرى عيب شمشون، شهوته من المرأة المحرمة. 15 البيان أن يهوه وافق هذا الزواج (14: 4) ما يتعارض مع البيان أنه "نزل" و لماذا سيوافق الله نومه مع امرأة الفلسطيني؟
شمشون يقول لغزا للرهان من الملابس ثلاثين الفلسطينيين. بعد قبول لغز يقولون زوجته أنها سوف يحرق لها ولأسرتها إلا أنها تحصل على جواب من شمشون. بكت امرأة لمدة سبعة أيام وقال شمشون لها، وقالت على الفور الفلسطينيين. خسر الرهان وذهب وقتل ثلاثين الفلسطينيين، وبذلك ملابسهم إلى ثلاثين الفائزين من اللغز. انه قتل ثلاثين شخصا لأنه بحماقة يخلق لغز وحتى ذلك الحين أكثر بحماقة يفقد ذلك؟

وقيل لنا كان شمشون القاضي لمدة عشرين عاما. في الآية التالية كما قيل لنا زار شمشون عاهرة في غزة. ثم سقط شمشون في حب دليلة، المرأة المحرمة آخر. بعد مدة أصبح أخيرا قال لها أن قوته تكمن في غير الشعر. حصلت على مبلغ كبير من المال لقول الفلسطينيين. وكانت قد يحلق له شعر رأسه وإيقاف الفلسطينيين القبض عليه وأعمى له. في التضحية من أجل الإله داجون أنها تجلب شمشون ليسخر منه. يصلي إلى الله، ويضع ذراعيه حول العمود من هيكلهم يقول الله اسمحوا لي أن أكون ننتقم الفلسطينيين في ضربة واحدة عن عيني من. . اسمحوا لي أن يموت مع الفلسطينيين "(16: 28-29). في وفاته انه قتل اكثر من انه قتل خلال حياته (16:30).

لا شمشون فهم من أي وقت مضى أنه عيوبه الخاصة أن أحضر مشاكله على عاتقه؟ أي نوع من القصة هو هذا عن الكتب المقدسة؟ هذا هو أشبه حكاية اليونانية عن هرقل الذي الفضيلة هي القوة، لا حكمة، من حوالي القاضي العبرية. "شمشون" العبرية عن شمشون يأتي من 'shmsh "الجذر يعني الشمس كما يفعل قريتين المذكورة في قصة بيت شيمش وعين شمس. وتشير الكلمات التي شمس الله كان يعبد في المنطقة.

ناقشنا مطولا الملك داود كحرف التي تعمل خارج دور القديس والعاصي. في كل الأدوار أنه أكثر نجاحا من يعقوب أو يوسف. وقال انه يصبح أول نجاح اسرائيلي الملك وقدوة للملك يهودي مسيحي. خطاياه الساحقة لعبد الله. ربما كان الملك داود الكاريزما والقدرة على العيش الظل له الحياة.

الأسرة فسيفساء
هناك صراع الصغير في الأسرة الفسيفساء المكونة من ثلاثة أشقاء. موسى هارون ومريم. في هذه الطريقة التي كتب الأربعة الأخيرة من التوراة تختلف اختلافا كبيرا من سفر التكوين. أنعم الله كل ثلاثة من الله. موسى، هو مثال للنبي، مريم، امرأة في منصب نبية وهارون، رئيس الكهنة. Yocheved ووالدته وميريام إنقاذ حياة موسى عدة مرات عندما كان طفلا. هارون يصبح المتحدث باسمه. هذه العائلة تتكون من الأم الأب وأطفاله الثلاثة تعمل معا كأسرة واحدة تعمل إلى حد كبير. هذا هو في تناقض كبير لسفر التكوين.

موسى يرفض طلب الله أن يبدأ الأمة خلال معه. ومن المفارقات يختفي عائلته. بلوغ أي هدف من ثلاث أرض الميعاد. غير أن العنصر المأساوي في حياتهم؟ "والرجل يحتضر تتنهد: يا إلهي، لقد عشت عبثا! كل ما عندي من الأيام وأنا تصرفت وآلم لشعبي - وحققت شيئا. لو أنه لم تتخذ لهم للخروج من عبودية إذا الحرية ليست له لاعطاء ". 16 وتلك هي المأساة موسى، الرجل الذي تحاور مع "وجها لوجه" الله، الرجل الذي يرى مجد الله، وخادم ورجل الله. من وقت وفاته في حوالي 1300 قبل الميلاد، ليس لدينا نص اسمه موسى يهودي لأكثر من 2000 سنة. كان اسمه رهيبة جدا من اسم الطفل من بعده. وكان أول ذكر لليهودي دعا موسى في القرن الثامن. لا حتى ثمانية الميلادي، بعد أن بدأ المسلمون تسمية أبنائهم 'موسى' بعد موسى. 17

يمضي حياته في محاولة لتحديد هويته الخاصة. اسمه الأصلي الذي قدمته والدته ووالده غير معروف بالنسبة لنا. اسم لدينا بالنسبة له هو المصري، نظرا له من قبل الأميرة المصرية. نشأ وترعرع كما أمير المصري. ورفض أن الهوية عندما انضم شعبه العبرية عن طريق قتل ظالما المصري وعثر بها على أفرلورد العبرية اسمه دوثان. ونفي له مديان حيث تزوج ويعيش مع الأسرة صفورة لستين عاما ويجد بديل الأب، وهو رجل الكهنوتية. حتى ذلك الحين تحيط حياته من قبل النساء اللواتي تحميه. عندما يلتقي مع الله عند العليقة المشتعلة ويتم إعطاء مهمته، وقال انه يرى ما وراء قدرته ويسأل الله أن يعين أخاه هارون. يؤكد الله عليه كنبي الله وإلها لأخيه وإلها لفرعون الذي يعتبر إله من قبل شعبه. من الناس موسى ثم يعتبرونه إله وعندما يختفي في التواصل مع الله، هم خائفون ويسألون هارون لمنحهم إلها آخر مثل موسى. انه فعل المستحيل لمتابعة.

فرد موسى العهد مع الوصايا العشر والصفات ثلاثة عشر من الله من جبل سيناء للشعب. موسى، والأمير المصري يرفض هويته المصرية ويأخذ العبرانيين من مصر. يوسف، والعبرية، ويجلب العبرانيين إلى مصر بعد أن أصبحت مثال للمصري استيعابهم. موسى يجلس مع الله لعدة أشهر في حين جوزيف أبدا يتحدث إلى الله ويقسم يمين لفرعون. موسى خادم الله بينما يحاول يوسف ليكون سيد والده وهو خادم للفرعون.

موسى هو شخصية بارزة من الكتاب المقدس العبرية. وقد تم إجراء مقارنات أو التلميحات بينه وبين العديد من الشخصيات الأخرى في الكتاب المقدس بما في ذلك يشوع جدعون، صموئيل، ديفيد، إيليا، يوشيا، وحزقيال، وإرميا وعزرا وكذلك شخصيات ما بعد الكتاب المقدس. 18


صموئيل وموسى
وكان صموئيل القاضي، النبي، والكهنة - الشخصية الوحيدة في الكتاب المقدس أن يكون جميع المسؤوليات ثلاثة تفعل ذلك. النبي يتحدث باسم الرب. "سوف أضع كلامي في فمه، وقال انه سيتحدث إليهم بكل ما أوصيه به" (تثنية 18:18). القاضي هو في المقام الأول القائد العسكري والمنقذ. الكاهن يدير المعبد والتضحيات.

صموئيل مقارنة نفسه لموسى وهارون (انا سام 12: 6) ويسمى "رجل الله" من قبل خادم شاول (انا سام 9: 6). عندما دعا الله أولا له أجاب "أنا هنا" انا سام. 3: 4) كما فعل موسى (خر 3: 4). انه مسحه الآخرين، قاد الحرب المقدسة (انا سام الفصل 7)، وتجديد العهد (انا سام 7: 3-6)، وكتب التشريع للملك (انا سام 10:25). وفي خطابه الوداعي تحدث عن الطاعة والعصيان. 19 إرميا له قوله تعالى "وإن وقف موسى وصموئيل أمامي" (إرميا 15: 1) يشير إلى اثنين كما شفعاء الله العظيمة. "كان موسى وهارون بين كهنته، صموئيل أيضا بين الذين يدعون باسمه" المؤلف من مزمور 99 ولاية. (مز 99: 6)، ومرة أخرى مقارنة صموئيل لموسى. راوي كتاب صموئيل لديه الفلسطينيين تفيد "ويل لنا! الذين يمكن أن يحقق لنا من قوة الآلهة الغاضبة؟ هؤلاء هم الآلهة الذين ضربوا مصر مع كل نوع من الطاعون (انا سام 4: Cool، ثم "لماذا تقسوا قلوبكم كما المصريين وفرعون قوى قلبه". (انا سام 6: 6).

ربما تحظى باعتراف واضعي كتب صموئيل، المزامير وإرميا أنه أغلق موسى عصر وأرسلت شعب إسرائيل في أرض إسرائيل، لذلك صموئيل مغلقة عصر القضاة وجلب الناس إلى عهد الملوكية والأنبياء.


JEREMIAH وموسى
لويس Ginzberg في مجلده سبعة "أساطير اليهود يجعل قائمة المقارنات لفتا بين موسى وإرميا ويشير إلى أن إرميا هو النبي مثل موسى (تث. 18:18). 20 ويشمل على حد سواء خدمة أربعين عاما، وكلاهما يتعرض لهجوم من قبل أفراد من قبيلة الخاصة بهم، وموسى ألقي في الماء وإرميا في حفرة، سواء المحفوظة (إرميا 38: 9)، وكلاهما التواضع ورفض الدعوة الى الله من خلال الزعم بهم عجز كمتحدث باسم.

وقد لاحظنا بالفعل كيف يشير وليام هولاداي لعدد من المضربين أوجه الشبه بين موسى في سفر التثنية (التمرير وجدت حديثا) والكلمات المستخدمة بشكل فريد من إرميا. ويخلص هولاداي أن "لا قبل - النبي Jeremianic تشابها إلى أغنية موسى [الفصل سفر التثنية 32] 21 بداية من كلمات موسى هو 'Ha'azinu اسمع 0 الصورة السماوات (32: 1) وإرميا هو "Shommu، كن دهش 0" السماء "(02:12). إرميا يقول لنا "تم العثور على كلماتك وأكلت منها وكلامك أصبح لي فرح وبهجة قلبي. لأني دعيت اسمك، 0 الرب، إله الجنود "(15: 16). هذه الكلمات إرميا يشير إلى والتمرير من سفر التثنية التي كانت الفرح له وبهجة قلبه. وهذا يشير إلى تأثير هائل على إرميا من التمرير من سفر التثنية. ثم يشير إلى اسم الله، مسألة حاسمة في موسى اسقاط المجموعة الثانية من أقراص كما لوحظ في الفصل السابق وفي العهد الداودي. عندما تقرأ إرميا أن الله وعد موسى لرفع "نبيا من بين اخوتك مثلي ومثلك سوف يضع كلماتي في فمه" (سفر التثنية. 18:18) وقال انه قد يعتقد أنها تشير إلى نفسه. إرميا يخبرنا أن الله استجاب وضع الكلمات في فمك "(11: Cool. كما يقارن هولاداي تأثير تثنية 12--26 من الشعر إرميا. - إختن قلبك هو مفتاح Jerermiah العهد الجديد، وقد ذكر هذه الفكرة أيضا في سفر التثنية (10:16) .22

دايل أليسون يقارن إرميا وموسى في الطرق التالية: دعوتهم كشباب، (جيري 1: 6، مثال 2: 6)، فإن نبي مثل موسى يتحدث باسمي "(خروج 18:19). وإرميا "يتحدث باسمه (إرميا 20: 9)، ورفض البابليين للسماح لليذهب الناس (. ارميا 50:33) وفرعون رفض السماح ليذهب الناس، ملك حرق التمرير إرميا وأقراص الذي حطم موسى، وإرميا يتلقى كلمة الله مباشرة (ارميا 23:32) و "فم إلى فم" موسى (عدد 12: Cool، أساء كلا الجيل الله (ارميا 08:19؛ تثنية 32:31.) وسواء أعلن عهدا جديدا.

لخلق عهد جديد قد يكون مطلوبا إرميا إلى التفكير في نفسه موسى الجديدة. في وقت مبكر من حياته تم اكتشافها في التمرير من سفر التثنية في الهيكل وكان أساس إصلاحات يوشيا. عندما يسمع إرميا أولا من الله مهمته انه يستجيب الله 'أنا لا أعرف كيف يتكلم، وأنا صغيرا جدا "(11: 6). هذا هو مماثل لموسى قائلا "من أنا أن أذهب إلى فرعون أنا لست speaker` جيدة. يستجيب الله لإرميا: "لقد وضعت الكلمات في فمك" (1: 9)، والكلمات بالضبط تقريبا وقال الله لموسى. وليس أكثر صحيح أنه لا كيف يتكلم مما هو عليه لموسى. أو ربما أكثر من صحيح أن مثل موسى أن يتعلم أن يتكلم بكلام الله من خلال معاناته الوجودية.


إرميا وحزقيال
الأنبياء إرميا وحزقيال عاش وكانت نشطة كأنبياء خلال فترة من كارثة كبيرة لشعب إسرائيل، وخلال ذلك الوقت تم تدمير الهيكل الأول.

خلقت رسائلهم اهوتية مختلفة ردا على تدمير المعبد. حمل إرميا سوء السلوك شعوب السلوك الأخلاقي. حمل حزقيال الناس لسوء السلوك طقوس.

يعتقد أن شعب إسرائيل أن تفعل التضحيات كان كافيا كجزء من العهد. ان الله حمايتهم. اختلف إرميا. إرميا تدين اولئك التالية طقوس المعبد كما لو أن كان كله لله حاجة. بكى ارميا من عند بوابة معبد أن الله من شأنه أن يدمر الهيكل ورعايتهم ليس لأولئك الذين ذكر `كلام الكذب ... معبد الرب، هيكل الرب، هيكل الرب" (إرميا. 7: 4). وتابع أنه إذا كنت تضطهد الغريب واليتيم والأرملة ... [و] إذا كان هذا البيت الذي دعي باسمي. . . [غير] مغارة لصوص "(7: 8،11) وسوف تدميره. الشعب والكهنة وبعض الأنبياء كفروا إرميا. لأدين هذا إرميا، اعتقل وسجن وحكم عليه بالإعدام مرتين. وباطلة حكم الإعدام الأولى من قبل ملك يهوذا والثانية قبل نبوخذ نصر نفسه الذي استولت على القدس، نفي كثير من الإسرائيليين ومن ثم دمر الهيكل. إرميا وضعت لاهوت التوبة، واستعادة والنفي. إذا تاب اليهود الله يعيد لهم إلى القدس. منذ أولئك الذين بقوا في القدس (بما في ذلك المعين حديثا الملك صدقيا) رفضت نصيحته (كما كان الحال قبل تدمير الهيكل) وقال هؤلاء المنفيين في بابل التي كانت بقايا المقدسة (إرميا 23: 3؛ 31: 7) ، للتوبة وانتظر حتى استعادة الله عنهم. في خطاب كتبه إلى المنفى: `بناء المنازل، ويستقر، والحدائق النباتية وأكل ما ينتجونه، تتزوج وتنجب الأبناء والبنات، واختيار زوجات لأبنائكم، العثور على أزواج لبناتهم بحيث هذه يمكن أن تحمل أبناء وبنات بدورها ... العمل من أجل الصالح من المدينة التي أشرت نفي لك، ونصلي ليهوة باسمها منذ ذلك الحين على الرعاية الاجتماعية السخي لك يعتمد "(إرميا 29: 5-Cool. هذا هو لاهوت جديد من المنفى. البقاء والعمل وتكون خصبة والله يحميك هناك. الله لم تحتاج إلى معبد. إرميا هو النبي الأخروية، والوعظ قلبا جديدا (4: 4؛ 9: 25-26)، والعهد الجديد (31: 29-34) بما في ذلك استعادة الملك الصالح وعادل الداودي ( 23: 5). حزقيال ليس فقط الأخروية النبي، مثل إرميا، ولكن أول المروع النبي. حزقيال يبدأ كتابه مع رؤية ميركافا - في عربة. وهو النبي في البداية أن أؤكد رؤى العالم السري. عندما يقول إشعياء رؤيته (الفصل 6) فإنه لا يزال سرا ويعمل كخلفية لكلماته - (الفصل 7،9 و 11) كلماته بوضوح أكثر أهمية من الرؤية. وبالمثل الرؤى إرميا تعمل على توضيح كلماته. التلمود في مناقشة تقديس حزقيال يمقت له قول أسرار عالم الله ثم (شرح النص الأساسي في اثنين من التلمود) والمشنا يمنع يشرح هذا المعروفة باسم 'Ma'aseh Bereshit "- قصص الخلق. لقد فهموا أن رؤيا حزقيال كان سر الخلق. وكانت رؤيته محاولة لاختراق سر الله، عالم الالهي. له كان عالما من أربعة وحوش يرأس كل منها أربعة أجنحة، الذين كانوا مثل البرق (حزقيال 1: 13-14)، وكان عجلات داخل عجلات (1: 19،21)، وكانت تعلق على العرش الياقوت حجر ( 01:26). وبعد ذلك قال حزقيال أن يأكل التمرير من رؤيته، لاستيعاب الرؤية وربما لإخفاء ذلك. في رؤيته للمعبد جديد (وصفه بعد المروع معركة الشر الذي يمثله يأجوج مأجوج) الأمير على حد سواء الكاهن العالي (44: 3؛ 45: 7،17) وزعيم سياسي واحد أو وانتقد كل من، في الماضي، بأنها فاسدة. (45: 8-9) حزقيال الكتاب يتحدث عن قواعد الكهنوتية (وهو في الواقع يتغير منهم من سفر اللاويين) وكلمة السر بالنسبة له هو "TAMAY '؛ قذارة الطقوس. انتقاداته لإسرائيل على سوء السلوك طقوس. فهو أكثر قلقا مع دور كهنوتي له أن دوره النبوي. ويستند اللاهوت حزقيال على الطقوس الكهنوتية. يشير والتر زيميرلي إلى أن كلمة يبدو الله في كثير من الأحيان في أي كتاب طوب الآخرين؛ 434 مرات. في نصف هذه المرة وتضاعف بسم الله الرحمن الرحيم - أدوناي يهوه. يظهر مضاعفة فقط ستة وستين مرة جانبا من حزقيال. 23 (يستخدم إرميا المدى يهوة "Tzvaot" اثنان وثمانون مرة.) وهذا يؤكد جويس مشيرا إلى theocentricity لاهوت حزقيال. حزقيال هو أيضا تتمحور حول الهيكل. بدلا من الحديث عن الأخلاق يستخدم حزقيال المرأة باعتبارها رمزا للقذارة الكهنوتية والطقوس. التشابه إرميا وحزقيال هو في مناقشة قلوب جديدة. `إختن أنفسكم ليهوه، وتطبيق الختان إلى قلوبكم" (إرميا 4: 4، 9: 25-26) ويقول حزقيال في اسم الله أن `سأضرب لكم قلبا جديدا، وأجعل روحا جديدة في داخلك . سأعطي إزالة قلب الحجر من أجسادكم وإعطاء القلب من الجسد بدلا من ذلك (عز. 36:26). ماذا عبارة قلبا جديدا تعني؟ القلب التي سمحت لها في الوقت الراهن الاختيار الحر لاختيار الله أم لا. حزقيال وإرميا يعرف بأن الشعب لم يختر الله. لا تسمع أذنيك كلماته. انظروا، آذانهم هي غير المختونين "(إرميا. 6:10). ويعرف قلبا جديدا إرميا كما عهدا جديدا. تعرف حزقيال قلبا جديدا وجود روح جديدة. روح للاستماع إلى الله. من المهم أن نلاحظ أن نفس حزقيال قد قيل من قبل الله انه `يجب جمع ما يصل راع واحد، داود عبدي، وجعله مسؤولا منهم إلى المراعي لهم ... عبدي داود الأمير" (حزقيال 34 : 23-24). مرة أخرى 'عبدي داود يكون ملكهم .... أميرهم "(37: 24-25). على المدى حزقيال يستخدم `كما ترجم الأمير أو القائد هو استخدام جديد لهذا المصطلح ناسي. ولم يسبق استخدامه لديفيد كشخصية يهودي مسيحي. هو أمير المسيح يختلف عن المسيح الملك؟ هي وجهة نظره أن عبدي داود والأمير بلدي هي تابعة الى الله كما هو المسيح الملك. لاهوت إرميا، والنبي والكاهن، هو وعظ في الأخلاق صالح وحزقيال، وهو كاهن والنبي، يعظ لصالح السلوك طقوس . هذا لا ينفي الاعتقاد إرميا في القوانين الطقسية ولا إيمان حزقيال في الأخلاق، بل أن واحدا اختار دور النبوية وغيرها من دور الكهنوتية. كل منهم اختار أن أرى مشكلة مختلفة تواجه شعب إسرائيل. وهكذا إرميا نبي من المنفى، التوبة وترميم في حين حزقيال لا يمكن أن نختلف مع أنه هو الأهم أول المروع النبي. وتشير تشاؤمه عالم جديد في السماء - مملكة الله في السماء. بعد تدمير الهيكل والنبوة (كما هو محدد من قبل التقاليد اليهودية)، لاهوت من apocalypt وضعت بين الكتاب اليهود. هذه الفترة انتهت تدمير تدمير الهيكل الثاني. إرميا وظيفة إرميا هو النبي الوحيد الذي لديه الحوارات والمونولوجات مع الله في شكل صلاة عن حياته للتعذيب. هم الاستقراء، والنفس الوحي والسيرة الذاتية، صرخات أكثر خاصة الشدة من النبوية. وهو جذابة ويصلي إلى الله (في كل صلاة الله هو المرسل إليه - وبالتالي فإنه هو الصلاة) كإنسان المعاناة التي لا وظيفة له كنبي لشعب إسرائيل، ولكن ربما يكون ذلك بمثابة شكوى إلى واحد الذي قدم له البعثة، الذي يعتبره قد باءت بالفشل. وقد شعر لا أحد في الأدب التوراتي هذا الألم الحاد الشخصية وتؤثر على خبرته الدينية الشخصية مثل إرميا. ومن أكثر عبئا مما كان يمكن أن تقف. الله حتى يقول له لا "نصلي من أجل هؤلاء الناس، ولا ترفع لأعلى أو البكاء، أو يصلي نيابة عنهم، لا يشفع معي، لأني لا أسمعك" (07:16). هذا يضعه في موقف معاكس من موسى الذي تدخلت دائما للشعب. هل إرميا اليأس من الله أو أن تقرر أنه وفقط انه يعلم "الله. كيف يمكن للمرء البقاء على قيد الحياة في المجتمع البشري إلى الاعتقاد بأن؟ وقال انه لا يوجد لديه حياة خارج علاقته مع الله. في هذا المعنى مهمته (أو على الأقل كما أنه ينظر إلى ذلك - وهذا هو السبب في انه رسول وهذا مهم جدا) وكان من الصعب أن موسى. وكان موسى حياة، زوجة، أخ وأخت والأطفال. إرميا لا يوجد لديه عائلة أو العلاقات الاجتماعية (بناء على طلب الله) لا شيء سوى الله، رفيق مستحيل! ويبدو انه يحمل العالم على كتفيه. يرى ويشعر العالم بشكل مختلف عن زملائه يهودا. لأنه يعلم أن تدمير يجب أن يأتي لأنهم نكثوا العهد. هذا الوعي الإلهي يعطي إرميا حساسية إلى ما يسمى هيشل الشفقة الله. ورأى ان لامبالاة غير المبالين من H / شعبه كما صوت الله وهذا هو يختلف من الولايات المتحدة. 24 وقال انه قد تم مستوحاة من موسى، عاموس وهوشع، لكنه قد استوعبت الله الى بلده اللاوعي ويصبح الله-في حالة سكر. وقال انه لديك أي الكلمات من تلقاء نفسه؟ إرميا ليست مجرد نبي ولكن لديه علاقة المعاناة إلى الله، وهي مهمة أكثر خطورة بكثير. هو معاناة كل رجل والألم. هل يستطيع أن أصبحت "البر" من الله؟ في هذا أنه لا يمكن أن تنجح. قد يكون غضب الله السخط الصالحين نحو الظلم. قد يكون لإرميا كذلك. ولكن غضبه هو أيضا البشري. عندما يقول "الثأر لي 'هو إنسان يعاني - لا الله مخمورا الوظيفة ونفس كرب نحو الله كما يفعل إرميا وسؤاله أكثر تحديدا (على الرغم من غير معلنة) هو" لماذا الرجال الصالحين يعاني؟ العمل هو زنديق وفقا لأليفاز، بلدد وصوفر والعقيدة التقليدية. لكن الله يبرر الوظيفة وترفض العقيدة التقليدية. ويمكن رؤية العمل ككبش فداء لله. لكن الشاعر في تأليف يبرر له، وبالتالي دوره كما فشل كبش فداء. وهذا يختلف من أوديب الذي سوفوكليس لا يبرر، وبالتالي مصيره هو أن تكون كبش فداء الناجح. بعض حكماء التلمود تعتبر الوظيفة أكثر الصالحين أن إبراهيم. وهذا يثير بعض المقارنات التي يمكن تقديمها لإبراهيم، واختبارها على ابنه إسحاق، والأقل مفهومة من مطالب الله. يتم اختبار، كما قيل لنا العمل بالنص، يرجع الى الله والسماح له المرؤوس الشيطان لاختبار رجلا صالحا. في وظيفة اختبار حوالي العدل. ووفقا لالمدراش إبراهيم يتم اختبار نتيجة الشيطان التحريض على الله. لإبراهيم الاختبار عن الطاعة. إبراهيم الانحناء إلى طاعة الله، ويصبح "الأمير من الإيمان". العمل في نهاية محنته الأقواس فقط عندما يقول الله تعالى له أن "مشباط" كما العدالة هي إلا جانبا واحدا من الله. والآخر هو "مشباط" كقوة - 'مشباط ha'melech ". آخر عمل كبير من الأدب الذي يتعامل مع الله، الشيطان والإنسانية هو فاوست غوته. فاوست يريد معرفة الله أن إبراهيم وأيوب تحقيق بتكلفة رهيبة. جوته لطفا لفاوست من كان الله لإبراهيم أو الوظيفة. الرسل والرسائل ويصف هذا الكتاب الرسل والرسائل. وكانت الرسل مختلفة بشكل واضح. كان الله في العمل مع ما كان عليه. ما خلقه. ولكن مرة واحدة وقال انه قرر إنشاء البشر أحرارا في الاختيار، وكان اختياره محدودة. أثرت الله هؤلاء الرسل من يختاره ودعوتهم. ولكنها تشكلت بالفعل تركيبتها الوراثية وتغذية أنهم تلقوا. وكان رد فعل هذه الكائنات البشرية التي شكلت لمختلف الله: موسى الذي بدا في صحة جيدة وكان رد فعل من قبل أن يصبح عبد الله ماكياج. جعل ماكياج إرميا ردود الفعل على دعوته وفشله كما رآها، الكرب عنه. ما يمكن أن يقال من يونان وكذلك - على الرغم من أن على الرغم من شعوره بالفشل انه قد يكون النبي الوحيد الذي حقق هدفه - الشعب الذي كان يبشر فعل التوبة. حزقيال وماكياج هوشع وغير صحية (لهذا المؤلف) كان رد فعل مع مستوى من الخيال الذي هو غريب وبالتالي فإنها مشوهة رسائلهم. من الواضح أنهم كانوا طوب، حتى أن البعض الآخر قد يكون فكر بشكل مختلف. وعلى الرغم من ذلك يمكن للمرء أن يجد بعض الاتساق في هذه الرسائل محورها الإنسان؟ أنا أعتقد هذا. ويعتقد كثير من المعلقين اليهود الرسالة من التوراة هو 'تحب قريبك والغريب كنفسك ". هذه هي أخلاق الاجتماعية. ويخلص موضوع واحد آخر في مجمل الكتاب المقدس هو ضد عبادة الأصنام. الوثنية هي تأليه الذات، والله أنا أجعل هو من يدي الخاصة. لدي السيطرة على بلدي العالم. له سيطرة يسمح الأخلاق أن يكون نسبي. أنا يمكن أن تقتل منهم اخترت أن قتل، وأنا يمكن أن تسلب منهم اخترت لسرقة، وأنا أفضل من جارتي لأنني غني، والناس فقراء لأنهم اختاروا أن يكونوا فقراء. العبرية الكتاب المقدس مكتوبة 3500 - منذ 2500 سنة خلق الفكر الثوري - خلق الله العالم - خلق كل البشر على قدم المساواة. أخلاقه المتمثلة في الكتاب المقدس ليست نسبية. قواعده مطلقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسل الله: واللاهوتية وجهة نظر علم النفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عـرب الامـارات أون لايـن :: -:::: منتدى تاريخ الجزيرة العربية ::::- :: منتدى السيرة والتاريخ والأنساب-
انتقل الى: