منتدى يشمل أنساب والأسر والعائلات وأسماء الألقاب والشهرة والقبائل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دور هاجر في تكوين 16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن خميسة



المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: دور هاجر في تكوين 16   الأحد يوليو 17, 2016 9:39 pm





صفحة 1
جامعة أندروز المدرسة دراسات، المجلد 40، العدد 2،179-195. حق النشر 0 جامعة أندروز 2002 صحافة. دور هاجر في سفر التكوين 16 فيليب ر درى كلية جبل الرحمة خشب الارز رابيدز، أيوا ا






محاولات لتبين دور شخصية هاجر اوراسكوم تليكوم وهي خادمة ساراي، وقد تعرض النص التوراتي لمجموعة واسعة من متباينة الأدوات التحليلية. النقاد التاريخي، مستندة دراستهم على تحليل المصدر، وقد سعت لتشريح الحساب إلى أجزاء عنصري التي نشأت أو تم حجب في Yahwistic، Elohistic، والمدارس الكهنوتية. شكل و النقاد عزر قد استخدمت الأدوات المتخصصة من التقليد الشفهي و وقد استخدمت genre.2 الأدبية علماء آخرون أدوات criticism3 الأدبية كما كذلك الاجتماعية والاقتصادية، ووجهات النظر النسوية ". هذه المناهج، ومع ذلك، تفشل في توضيح دور هاجر في القصص الإبراهيمية. هذا المقال سوف دراسة دور هاجر عن طريق وضع الجنرال 16 في سياق ل فصول المحيطة (تك 15 و 17) مثل كذلك تحليل الفصل بحد ذاتها. وهذا النهج شقين توفير نظرة ثاقبة دور هاجر في الجنرال 16 السرد. "انظر، على سبيل المثال، سائق ريال سعودي، ال سفر التكوين (جديد نيويورك: ادوين س غرهم، 1904)؛ SE McEvenue، "مقارنة بين أنماط السرد في قصص هاجر" Semeia 3 (1975): 64-80. J. فان Seters، إبراهيم في التاريخ والتقاليد (نيو هافن، CT: مطبعة جامعة ييل، 1975)؛ AW جنكس، 7kElohistandNorth إسرائيلي Traditins، SBLMS 22 (المولى، MT: علماء الصحافة، 1977)؛ س. J. Teubal، هاجر المصري: ال فقدت Trdtion من رتبة Mhiarchs (سان F: هاربر و صف، 1990)؛ السل Dozeman، "إن الحياة البرية وتاريخ الخلاص في هاجر قصة "JBL 117 (1998): 23-43. "انظر، على سبيل المثال، H. من gunkel، وأساطير من سفر التكوين: ساغا Biblad والتاريخ، عبر دبليو H. Carruth (نيويورك: شوكن، 1964)؛ ه. جيم وايت، "إن بدء أسطورة إسماعيل" ZA W 87 (1975): 267-305. ر. جيم Culley، دراسات في بنية السرد Hehew (فيلادلفيا: قلعة، 1976)؛ D. ايرفين، Mytharion: إن مقارنة Talesfrom في OID العهد والشرق الأدنى القديم، ألتر الشرق اوند العهد التيس 32 (كيفيلاير: Butzon و Bercker، 1978). 3EE، على سبيل المثال، R. ألتر، فن الكتاب المقدس السرد (نيويورك: الكتب الأساسية، 1981)؛ P. تريبل، نصوص Tewor: الأدبية-النسوية قراءات ofBiblica1 السرد الانفتاح على الكتاب المقدس لاهوت 13، أد. دبليو. Brueggeman وJ. ر. دوناهو، (Philadelpha: قلعة، 1984). 'ا. برينر، "أنثى السلوك الاجتماعي: نمطين صفية ضمن 'ولادة بطل "بارادايم" VT 36 (1986): 257-273. N. شتاينبرغ، القرابة و Miarriage في سفر التكوين و HousehoIdEconomics Pmpective (مينيابوليس، MN: قلعة، 1993)، 3586. DS وليامز، الأخوات في Wikhmwss: ال Challengeof Womnist الله نقاش (مارينول، نيويورك: أوربيس، 1993)، 1534. ا. 0. بيليس، المساعدون، العاهرات، والأبطال: المرأة S TM والعبرية Brble (لويزفيل: ويستمنستر جون نوكس، 1994)، 74-79.
الصفحة 2
سفر التكوين 16 في سياقه تضم قصة هاجر تسعة وعشرين مجموع الآيات. أربعة التدخل فصول تفصل شطري الحساب. الجزء الأول (تك 16: 1-16) يتعلق ساراي، زوجة أبرام، وخطتها لتصور وجود وريث، هاجر ينجم عن ذلك "الغطرسة"، ورحلة لها (والعودة). سارة الاستياء من التنافس بين إسماعيل وإسحاق، وطرد هاجر، ومعاناتها في البرية تسيطر على الجزء الثاني (تك 21: 9-21). على الرغم من أن يتم تقسيم aory هاجر إلى فصلين، لدينا القلق يكمن في دورها مثل سجلت في اللواء 16، وذلك لأن الجنرال 21 وظائف مثل تأكيدا وتأكيدا لدورها في الفصل 16. يقع سفر التكوين 16 بين حلقتين العهد. الفصل 15 من التفاصيل الحلقة FCST العهد بين الله وأبرام. يبدأ الفصل مع قلق أبرام على عدم وجود وريث (15: 2-3)، وكذلك وعد الله ابن وأحفاد لا تعد ولا تحصى (154-6). وينتهي الفصل ختم العهد. سفر التكوين 17 يروي العهد الثاني وأكثر وضوحا. الله ليس فقط يؤكد أحفاد Abramk، ولكن أيضا بإصدار تغيير الاسم (أبرام إلى إبراهيم). ثم يربط هذا العهد الجديد مع إبراهيم و ذريته، مضيفا وعد من أرض كنعان إلى لإبراهيم التراث. من جانبه إبراهيم، لا بد له من وذريته حفاظ على العهد مع العمل طقوس الختان. الفصل 17 ينتهي مع تغيير الاسم ساراي إلى سارة وختان جميع الذكور في إبراهيم المنزلية، بما في ذلك نفسه وابنه إسماعيل. القضية الرئيسية التي تهم الكاتب الكتاب المقدس في الفصول 15 و 17 غير العهد، وهما ذرية والميراث (الأرض). في العماد 15، أبرام هو بالأسى geatly على عدم وجود الابن. الله، ومع ذلك، وعود له ليس سوى ابن واحد ولكن أحفاد لا تعد ولا تحصى. في العماد 17، والله يقول له انه سوف أن يكون أبا لأمم كثيرة، وبالتالي تمديد العهد الجديد، الذي الآن يشمل أراضي كنعان، إلى ذريته. هذان العهد الحلقات هي لتحديد عامل لفهم دور هاجر. على الرغم من أن الجنرال 15 تؤكد في المقام الأول إبراهيم وافتقاره ل ذرية، منذ البداية الجنرال 16 التحولات التركيز على ساراي وافتقارها وهي وليدة. كما الجنرال 16 يحكي، من خلال لها خادمة هاجر، ساراي الحصول على ذرية. بعد الحمل هاجر، دخل الفتنة في المنزلية، مما أدى إلى هروب هاجر. وبعد هذه الأحداث، فإن للمرء أن يتوقع هاجر إلى تختفي والنص التوراتي لاستئناف قصة أبرام. ومع ذلك، ملاكا يوجه هاجر للعودة إلى السراي. السبب وراء ذلك حساب طويل من جارية مصرية (وأيضا سبب لدورها) ويرد بشكل وثيق العهد محوريا بين الله وأبرام، أعلن في اللواء 15 وأكد والمعدلة في اللواء 17. الموقف الفصل 16 بين هذه الفصول العهد اثنين أمر مهم. في باب 16، للكاتب الكتاب المقدس يصور مدى خطورة العهود بين الله و
الصفحة 3
أبرام هي من خلال قصة هاجر وإسماعيل. الأحداث المسجلة من حياة هاجر ارشح نظرا لكونها الزوجة الثانية لأبرام، و شريك في العهد، والأهم من ذلك، على إسماعيل يجري في أبرام الابن البكر. على الرغم من أبرام ديه الحوار قليلا ويعمل بشكل سلبي طوال هذا الفصل، وذلك بسبب عهده مع الله وله الأبوة لإسماعيل أن يتم حفظ هاجر (مرتين) في البرية. حتى على الرغم إسماعيل لا يجب أن يكون وريث موروثه أبرام، الله لا يزال ساعات على مدى له لأن العهد ولأنه وريث لأبرام. سفر التكوين 16: L-16 سفر التكوين 16: ل إلى جانب الاستمرار في موضوع ذرية من الفصل 15، الأماكن كاتبة الكتاب المقدس شخصيات القصة في أدوارهم المناسبة من خلال استخدام العبرية بناء الجملة. قبل بداية قصته مع ساراي مثل هذا الموضوع، المؤلف يؤكد sigrufcance من زوجة أبرام. ستواصل ساراي لتكون بمثابة الموضوع الرئيسي طوال الحلقة الأولى من هذا الفصل (ث. 1-6). في بالإضافة إلى ذلك، ضد 1 يبدأ اسم ساني وتنتهي مع اسم هاجر. وبهذه الطريقة، الكاتب في الكتاب المقدس، يستقطبه المرأتين. ساراي، كموضوع من هذه الآية وبما أن الشخصية الرئيسية في هذه الحلقة الأولى، يرمز السلطة والهيمنة د. هاجر، وجوه الفعل وحيازة ساراي، يمثل الخنوع والتبعية: "السلطة ينتمي إلى ساراي، و موضوع العمل؛ يمثل العجز هاجر الكائن. "ل في هذا السياق، الكاتب الكتاب المقدس deemphasizes دور أبرام. ال يذكر البطريرك فقط في بند المضاف إليه إلحاق اسم ساراي ( "زوجة ofAbramn) سفر التكوين 16: 1 يسلط الضوء على عدم ابرام من وريث من ساراي وجهة نظر. وقال القارئ من العقم لها، وليس من عدم ابرام ل وريث. أبرام، الذي كان الشخصية الرئيسية في الفصول السابقة، سوف تبقى سلبية في الخلفية طوال هذه القصة. بالرغم من هذا دور ثانوي، ومع ذلك، أبرام سيثبت أنه من المهم أن غاية فهم الفصل 16 ودور هاجر. ومجرد وجود أبرام في هذه القصة، وجمعية النساء مع هذا البطريرك العظيم سوف تحديد الأحداث التي ترشح في هذا الفصل. الهوية هاجر سفر التكوين لا تكشف الكثير عن هوية هاجر. أكثر من تم العثور على المعلومات في الخامس 1، حيث تعرفت بالاسم. الاسم "Hagarn تمتلك العديد من الكلمات المشتركة extrabiblical، تنبع بالدرجة الأولى من العربية القديمة. وتشمل أسماء الإناث HGR palrnyrene والصفوية) وHGM (النبطي). اسم من الذكور، Higir (عربي، مملكة معين، وNabat-) هو أيضا
الصفحة 4
يشهد، ولكن لا ينبغي أن تكون متصلا name.6 الإناث على الرغم من أن أكثر اللغات العربية الحديثة هاجارا، "الهجرة"، هذا محاسن اتصال شخصية في الكتاب المقدس أمر مشكوك فيه. اتصال آخر ممكن يأتي من الصابئة والاثيوبيه في هاجر المدى، وهذا يعني "مدينة، مدينة،" ولكن في الأصل تعني "رائعة" أو "تغذية". " توفر مصادر nonbiblical أخرى مزيدا من الأدلة على استخدام اسم هاجر، أما الكتابة المسمارية من البحرين، ويرجع تاريخها إلى الأخير نصف الألفية الثانية قبل الميلاد.، وتقارير عن "قصر Rimum، عبد (الله) Inzak، واحدة من A-غار ملم. "(9) ذكر آخر من كلمة "هاجر" يأتي من نقش الهيروغليفية المصرية التي عثر عليها في المدينة الفارسية Susa10 هذه الملاحظة من قبل داريوس الأول (521-486 قبل الميلاد) قد يلمح إلى البلد و / أو شعب. Hgnu، البديل هجاء المحتمل هاجر، كان المرتبطة hagrean يرتدي خوذة مميزة من وسط العربي البدو. العلاقة بين حصان وhagrean قد يلمح إلى أن "هاجر" من داريوس الأول يجب أن يكون موجودا في شرق المملكة وليس المركزي portion.11 من القرن الثالث قبل الميلاد، ملك هاجر ط د العملة في حين التداول بالتزامن مع مملكة معين والأنباط. أخيرا، طوال العصور الوسطى، مسيحي ومسلم كتاب يعمل على حد سواء "هاجر" للدلالة على شرق الجزيرة العربية '' وبالإضافة إلى ذلك ارتبط هذا الرقم في الكتاب المقدس هاجر مع Hagrtes، الذين كانوا صغير السوري وشمال يرجع تاريخها قبيلة عربية ل الفارسي والفترات الهلنستية (6.1 تشون 5: 19). هذا الصدد، ومع ذلك، ليس واردا بسبب تمثيل إسماعيل كما كبيرة شمال العربية قبيلة يرجع تاريخها إلى القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد" على الرغم من أن الكلمات المشتركة التي تشير إلى أصل عربي، والأصل الدقيق و معنى اسم هاجر غير معروف. نص الكتاب المقدس، ومع ذلك، كذلك يصف هاجر كمصري (NWN). ويرى بعض العلماء ل 6E. A. كناوف، إسماعيل. زور Untersuchungen Geschichte Palitstinus اوند Nordarabtens ايم أولا Jahrtausend ضد الفصل، 2D أد. Abhandlungen قصر Deutschen Pdaistinavereins (فيسبادن: Harrassowitz، 1989)، 52 عاما، ن. 253. 7E. A. كناوف "هاجر" ABD (نيويورك: دووبلدي، 1992)، 03:19. "المرجع نفسه، 18. 9K. BUTZ، "زوي الصغيرة Inschriften زور Geschichte Dilmuns" في Dtlmun: دراسات جديدة في علم الآثار والتاريخ في وقت مبكر من البحرين، أد. د. ت. بونس (برلين: د. Reirner، 1983)، 117-125. "OM. Roaf، "إن الشعوب الموضوع على قاعدة تمثال داريوس" في كراسات دو De'kation archt! ologquefiaise أون إيران، المجلد. 4 (باريس: جمعية Paleorient، 1974)، 135. "كناوف، 144-145.
الصفحة 5
مقصود استعمال من هذه التسمية من قبل الكاتب في الكتاب المقدس. يشير EA كناوف أن هذه إشارة إلى وظائف الجنسية المصرية بأنها "جهاز الأدبي ل ربط القصة في اللواء 16 مع 12: 1020 (راجع الجنرال 12:16). "14 م GRG، ومع ذلك، يؤكد أن توفير Hap- يحمل الجنسية المصرية هو محاولة الكاتب التوراتي لإظهار المعارضة لسياسة خارجية تقوم على حزقيا خلال القرن الثامن قبل الميلاد، "الذي كان موجها من الشمال باتجاه زيادة قوة آشور منها جنوبا إلى مصر. تفترض هذه الفكرة أن القصة تم تأليفها أو على الأقل تحريرها خلال فترة Hmkiah. ينظر في تدفق السياقية من قصص سفر التكوين، وتكليف هاجر على الجنسية المصرية قد لا تكون غير متوقعة. ووفقا لسفر التكوين عاد السرد، أبرام وساراي مؤخرا من إقامة قصيرة في مصر (تك 12: 10-20). سفر التكوين 12: 16 مطالبة التي حصلت أبرام الهدايا من فرعون على رحيله من مصر. إذا عقدت ساراي الوضع الاجتماعي لل الكاهنة، 16 ثم لها استقبال الهدايا (بما في ذلك مساعدين الإناث مثل هاجر) من فرعون هو أيضا plausible.17 جدا بالإضافة إلى ذلك، أبرام ساراي و عاش في أرض كنعان لمدة عشر سنوات (تك 16: 3)، ولكن هاجر لم يرد ذكرها حتى هذه النقطة في السرد. وقالت انها لم تذكر في تقرير الأجسام جلبت من أور إلى حران من قبل تارح، والد ساراي (تك 11:31)، كما كان انها تعطى كما ا تقديم لساراي في حفل الزفاف ساراي (كما زلفة وبلهة وقدمت لليئة وراحيل من لابان) ". وأخيرا، لمواصلة تعزيز العلاقات المصرية هاجر، وفقا للأسطورة اليهودية، هاجر حتى في ضوء الوضع الاجتماعي نخبة من كونها ابنة Pharaoh1٪ الافتراض غير معتمدة في السجل الكتاب المقدس. هاجر، ثم، قد يتم تعيين على التراث المصري مع بعض اليقين، ربما حتى على مستوى الملوك. الكاتب الكتاب المقدس في العماد 16: 1 تقدم أيضا دليل على المكانة الاجتماعية هاجر. ليس فقط لأنها المصرية، لكنها أيضا يطلق عليها اسم jtfhah (NNW). للمساعدة في فهم دور هاجر في هذه القصة، ونحن يجب التأكد من الخصائص الاجتماعية ل ي، $؟ د. ومعنى izfiah الأجل اللغة العبرية تمتلك اثنين من كلمات مماثلة لhfiah، سواء تدل على امتلاك الإنسان. الكلمة Ca'buddah (TW) يعني "الأنثى الرقيق، خادمة" 15M. جورج و، uHagar مات iigypterin " بيبليشه Notizen 33 (1986): 17-20. 16Cf. س. J. Teubal، سارة الكاهنة: إن FINT رئيسة الأسرة من سفر التكوين (أثينا، OH: ابتلاع، 1984). 17L. Ginzberg، أساطير إف تي إتش إي اليهود، العابرة. ه. سولد (فيلادلفيا: النشر اليهودي المجتمع الأمريكية، 1909)، 10


عدل سابقا من قبل بن خميسة في الأحد يوليو 17, 2016 9:41 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بن خميسة



المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: دور هاجر في تكوين 16   الأحد يوليو 17, 2016 9:39 pm

في شعور جماعي. وهو يستخدم فقط في الجنرال 26:14 وأيوب 1: 3، referriig على التوالي إلى الخاصية specifc إسحاق والوظيفة. في الجنرال 16: 1، هاجر لا يشار إليه جيم "W، وذلك لفهم الوضع الاجتماعي لها فقط كما آخر هو قطعة من الممتلكات أو كعبد هو خاطئ. النوع الآخر من خادمة، 'أماه (م)، يشبه ifhah في أنه يمكن ترجمتها بأنها "خادمة". ولكن "أماه قد تمتلك أيضا أكثر يمكن تقديم دلالة الجنسية وبأنها "سرية". للدلالة على وجه التحديد الوضع الاجتماعي وظيفة محظية، كان الكتاب العبرية استخدمت كلمة pilegei (3٪). عادة ما يظهر Pilegei في موضوع خدمة الجنسية أو مع الإشارة إلى صاحب الذكور من محظية، كما هو الحال في الجنرال 22:24 العلاقة بين ملكة ونهر. في جنرال 16: 1، غير مصنفة هاجر باعتباره pilegei ولا يتم تقديمها في الجنسية الوضع (على الرغم من أنها سوف تكون بمثابة زوجة البديلة). بالإضافة الى، هاجر ليس ملكا للAbrarn لكن من S بالنيابة. "وإلى جانب هذه الاختلافات، ويطلق هاجر في وقت لاحق "أماه في العماد 21: لو بعد عودتها من البرية. كما أنها ليست مجرد عبدا، لا ينبغي أن يكون هاجر تفهم على أنها مجرد محظية. وكان مصدر خفيفة: لغة من izq $ آه (5،6،8 راجع تك 16) خلاف. وقد ارتبط ذلك مع IFB الفعل "، أن تتدفق، تسليط الدم "، أو تفهم على أنها خادمة ليستر ق. ن أوقات لاحقة، وfhab أخذ على معنى مماثل إلى 'urnah وأشار إلى شخص غير ubservient. ا فهم قد يأتي من الفعل الأوغاريتية الصورة-أف ب، والتي تعني "يجري معا" ويرتبط إلى العبرية ميل $ اهاه وكانت ( "عشيرة"). "هذا الاتصال بين SFB وميل $ أباه وتساءل، مما أدى إلى ترجمة SFH ب "الانضمام" أو "نعلق نفسه to.n25 "وبعبارة أخرى، shtfhah يمكن أن يعني" الشخص الذي ينضم أو تعلق على "أي شخص أو عشيرة". 26 إذا كان هاجر هدية لساراي من فرعون، فإن هذا التفسير أن يكون أفضل مناسبا. المصطلح jzfhah يستخدم اثنين وستين مرة في العهد القديم. عادة ما يتم العثور عليه '' انظر أيضا الجنرال 256. 35:22. 36:12. يهوذا 8:31، 19: 1،2،9، 10،24،25،27،29. 20: 4-6؛ 2 سام 3: 7؛ 05:13. 15:16. 16:21، 22؛ 19: 5 (6)؛ 20: 3؛ 21: ليرة لبنانية. 1 كلغ 11: 3؛ 1 كرون 01:32. 2: 46،48. 3: 9؛ 07:14. 2 كرون 11:21. مؤسسة 02:14. وحزقيال 23:20. "انظر الجنرال 16: 2،3،8. 22F. البني، سائق ريال، وCA بريغز، A العبرية معجم العهد القديم (أكسفورد: كلارندون، 1951): 1046. 24Ben Yehuddh قاموس و مكنز العبرية Lanpage: Completelntmational الذكرى المئوية الطبعة (نيويورك: توماس Yoseloff، 1959)، 3: 7380. 25C. U. الذئب "، والمصطلحات من منظمة إسرائيل القبلية" JBL 65 (1946): 47.
الصفحة 7
في حالتين. الأول، Yijhah قد يكون مقرونا = عابد (YY، "رجل- خادم "). في هذه الحالة، وزوج من الكلمات هو جزء من قائمة طويلة من الملكية، السلع، أو الهدايا التي يمكن أن تشمل، على سبيل المثال، الماشية والثيران والحمير، أو الجمال. وقصب السبق مثل هذه البنود ممتلكات المالك وقيمتها المال وكذلك هيبة. ثانيا، izfid يمكن استخدامها وحدها في الآية. ا المتساهلة أفضل لل ما hfid ويمكن الحصول عليها من بعض هذه الآيات، وتحديدا من الجنرال 30،32، و 33. الأول، في العماد 30 كل من راشيل وليا إعطاء يعقوب بهم خاص به izfiah من أجل الحصول على ذرية. الخدمة الجنسية لل izfid يتم التحكم بواسطة عشيقة، كما هو الحال مع ساراي وهاجر. كنقاط J. سكينر الخروج: "هاجر ليس عبدا المنزلية العادية، لكن الخاصية peculiy من ساراي، وبالتالي لا في التصرف الحر الأم لها. "" ثانيا، عندما كل + @ آه يؤخذ من قبل الزوج سيدتها، وقالت انها كانت تسمى آنذاك ل = دينار كويتي (وئام نعمو، "زوجة"؛ الجنرال 30: 4، 9). أي تغيير في العنوان قد يلمح في شكل من أشكال عقد بين الزوج والزوجة، وكذلك achange في الوضع الاجتماعي لل ال izfiah. حدث هذا التغيير الوضع مع هاجر كما فعلت مع بلهة و زلفة. الثالث، والاتحاد بين izfiah واعتبر يعقوب مقبولة ل الله (تك 30: 5،6،18). موافقة الله ضمنية من الترتيب يوفر المؤكد مستوى الشرعية الأخلاقية. من الجنرال 32 و 33، عدة تكرارات الكلمة قد تضيف إلى فهم كيف يمكن لل iijhah تناسبها في بنية الأسرة. أولا، في الجنرال 32:22، عبرت يعقوب نهر يبوق مع عائلته. النص يذكر أن توليه راحيل وليا، وكذلك مثل بلهة وزلفة و له أحد عشر childrep، مع بقية ممتلكاته في أعقاب وراء. بلهة وزلفة يجب أن يكون لديه مكانة أعلى في الأسرة، لأنها عبرت النهر مع زوجات يعقوب والأطفال قبل بقية ممتلكات أسرة. ثانيا، في العماد 33: ل-2 يصف النص الطريقة التي التقى يعقوب عيسو. تنقسم يعقوب أولاده بين أربع نساء، ووضع بلهة وزلفة والأطفال كل منهما قبل راشيل، ليا، وأطفالهم. عندما يلتقي يعقوب عيسو ل المرة الأولى (تك 33: 6)، كل izfiah وأحضرت أطفالها حتى قبل عيسو قبل اثنين من زوجاتهم وأطفالهم. هذا الترتيب بالتأكيد يشير إلى الوضع العائلي فريدة من نوعها ل Jifiah. وهكذا في بداية قصتها، ونحن نعلم اثنين من الخصائص الشخصية هاجر. أولا، أنها أكثر من المرجح أن تمتلك جنسية المصرية. ثانيا، فهم لها مكانة اجتماعية في بداية السرد فقط كعبد أو خليلة غير صحيحة. قد شغلت أي من هذه الاجتماعي وظائف، وكان كاتب الكتاب المقدس في مكتبه dtsposal المصطلح المناسب. ومع ذلك، ويسمى هاجر باستمرار <zfhah حتى وقت لاحق في بلدها قصة- آخر "5. سكينر، ا حرج وExegetd تعليق على Gemis (Edmburgh: T. و ت. كلارك، 1969) " 258.
الصفحة 8
186 الاكليريكية SMM 40 (A م 2002) حالات اللقب في سفر التكوين تشير إلى وجود الأسرة الخاصة والاجتماعية الحالة التي عقدت من قبل jtfhah. أفضل وسيلة لفهم الاجتماعية وهاجر حالة وعلاقتها مع ساراي في العماد 16: l غير لترجمة كلمة مثل "خادمة" فهم أن العنصر الجنسي متأصل في كلمة. كما jtfiah ساراي، يتم التحكم خدمات جنسية هاجر من قبل سيدتها. يمكننا ان نفترض بأمان أن هاجر تحملت ليس لديهن أطفال حتى هذا الأمر بواسطة ساراي. فقط من خلال مكيدة ساراي لا هاجر يتصور. سفر التكوين 16: Z-6 في الخامس 1، الكاتب الكتاب المقدس يصور قطبية بين ساراي وهاجر. ساراي هو من عائلة أبرام، في حين هاجر من مصر. ساراي هو زوجة أبرام، بينما هاجر هي خادمة ساراي. في الكتاب المقدس الكاتب إدراج أبرام بين هاتين المرأتين. تتبع هذا مقدمة، ساراي أوامر مباشرة عمل من كل من هاجر و أبرام. وتقول: "هوذا الله قد تبقى لي من تحمل الذهاب إلى بلدي خادمة. ربما أستطيع أن تراكمت منها "(تك 16: 2A)." على غرار الجنرال 16: 1، ساراي هو موضوع و، للمرة الأولى، واللغة. هؤلاء هم ساراي frrst كلمات في السرد الإبراهيمية. يجب أن يكون مفهوما قضيتين فيما يتعلق بعبارة ساراي. أولا، الكتاب المقدس الكاتب يعني أن القلق ساراي لوارث هو الأنانية. ساراي، وليس أبرام، المخاوف لها العقم الخاصة. على السطح، يبدو الضيق لها أن أردد قلق ابرام أكثر من عدم وجود ابنه في العماد 15: 2. وعدم الإنجاب في الفصل 16، ومع ذلك، لا تتعلق زوجها أو إلى الله ومختومة حديثا العهد. يقول ساراي: "الله قد تبقى لي من تحمل." في الواقع، نريد ساراي من وريث هو لديهم دوافع ذاتية. ومصفف رغبتها لوارث ضد الله العهد وعد أبرام الورثة لا تعد ولا تحصى. الأنانية ساراي وقد تم تعزيز إلى نتيجة للنقابة. هي يعطي سببا لخطتها بأنها "لذلك يمكنني أن تراكمت منها". وهكذا، فإن اتحاد بين هاجر وأبرام والقصد من الكلمات ساراي ليسوا لتوفير وريث لزوجها، وبالتالي الوفاء العهد في الفصل 15. بدلا من ذلك، هو تقديم نفسها مع وريث للعرش. وقالت إنها تعتزم تلبية احتياجاته بغض النظر عن خطة الله. والمسألة الثانية هي جنس الطفل. حقيقة الوحيد الذي ذكر في القصة هو أن ساراي يريد ذرية. في السياق موروثه من الفصول 15 و 17، واحد يشك التي ينبغي ذكرها الطفل وأن الطفل المذكور سيكون ذكرا للوفاء العهد. ومع ذلك، فقط وأعرب عن قلقه ساراي لسليل وأن حلها من خلال هاجر. كلمة "طفل" لم يتم حتى ذكر. من خلال هذين القضايا، الكاتب الكتاب المقدس يلمح أن هذا الطفل لدت عن طريق الاتحاد هاجر وأبرام أن تفعل مع المواثيق شيء * "ما لم يذكر خلاف ذلك، كل آيات من الكتاب المقدس العبرية هي ترجمة للمؤلف.
الصفحة 9
المشار إليها في الفصول 15 و 17. ومن المقرر أن الطفل التي كتبها ساراي (لا والله) وسوف تصور من خلال هاجر (لا ساراي). قلق ساراي عنها عدم وجود وريث ولها استخدام هاجر مثل ا الأم البديلة ليست فريدة من نوعها في سفر التكوين أو في أي مكان آخر في اللغة العبرية الكتاب المقدس. راشيل تمتلك قلق مماثل والحل في العماد 30: 3. راشيل يعرب الضيق لها ليعقوب: "أعطني الأطفال أو أنا يموت! "لتجنب هذه الأزمة، وقالت انها توفر بلهة، iiflab لها، ليعقوب حتى أنه في راحيل كلمات، "أنا يمكن تراكمت منها. "لا يتفوق عليها، والمنح ليا زلفة، لها و)٪ آه، ليعقوب من أجل الحصول على المزيد من النسل. خارج العبارات، شرط التمهيدي من القانون 146 من قانون حمورابي (1728-1686 قبل الميلاد) ينص على مثل behavior.29 السبب الزوجة ستكون قلقة للغاية حول الأطفال تحمل يكمن في وراثة ممتلكات الزوجة: "في أوقات الأطفال الكتاب المقدس كانت ورثة بها (الاجتماعي) عقارات الأم بغض النظر عن ذلك من الأب بهم. "" سفر التكوين 21: لو يلمح إلى هذا الهيكل العائلي عندما تقول سارة: "ابن وهذا العبد يرث أبدا جنبا إلى جنب مع ابني إسحاق ". وبالمثل، راشيل و يقول ليا ليعقوب: "هل ما زلنا المرجح أن ترث شيئا من الأب لدينا استيت؟ . . . جميع الثروة التي المستصلحة الله من أبينا تابعة ل لنا ولأطفالنا في أي حالة" (تك 3: 1 14، 16). الميراث والثروة المذكورة في هذه الآيات تتصل المهر للزوجة. في الشرق الأدنى القديم، يجب على الأب إما إيجاد زوج لبناته أو التخلي عنهم مثل العبيد.) "وعند العثور على رفيقة مناسبة لابنته، الأب يعد لها المهر (لها الميراث) عندما تغادر منزله. ابنة-الآن-زوجة يجلب هذا الملكية في بيت زوجها، ولكنها لا تزال بلدها، فصل من غيرها من الممتلكات التي تملكها الأسرة. القوانين 138، 142، و 149 من قانون حمورابي تشير إلى هذا الفصل: (138) إذا ا يرغب سيد إقطاعي إلى الطلاق له الزوجة التي لم يتحمل له الأطفال، هو سوف يعطى لها مال إلى ال كامل كمية marriageprice لها وهو سوف أيضا جعل جيدة لها وwbsghthwfathw "shouseand ثم انه قد يطلقها (التركيز مرفق). (142) إذا ا امرأة وبالتالي كرهت زوجها أن انها لديها أعلن، 'لا يجوز لك يكون لي، سوف "سجلها يكون التحقيق في لها مدينة مجلس، وإذا كانت الحذر ولم يكن في خطأ، على الرغم من أن زوجها قد تم الخروج و dqaraging لها إلى حد كبير، أن امرأة، دون تكبد أي لوم في الاتحاد الافريقي، MQ أشعل النار مهرها وتنفجر إلى منزل والدها (التركيز مرفق). (149) إذا كانت تلك المرأة قد رفض أن يعيش في بيت زوجها، وقال انه يجب "TJ ميك، "ال رمز من Harnrnurabi "في الأدنى القديم الشرقية TSM R & G إلى القديم العهد، أد. J. ب. بريتشارد (Prmceton، NJ: مطبعة جامعة برينستون، 1969)، 172. "ت. Frymer-Kensky، "قرب قانون الشرقية و Pauiarchal Famdy))) على درجة البكالوريوس 44 (1981): 210.
الصفحة 10
جعل جيدة مهرها لها والتي قالت انها broughtfiom منزل herfather و ثم انها قد ترك (التشديد مرفق) 0.32 بسبب ساراي كان في الأصل من بلاد ما بين النهرين، ونحن قد نفترض أن كان هذا هو الحال أيضا بالنسبة لها. عندما ساراي قد غادرت منزل والدها للانضمام أبرام، وقالت انها ربما جلبت معها المهر. هذا المهر أصبح الميراث التي قالت انها تمر على لذريتها و التي شكلت أساس الشدة لها في الفصل 16. ما الميراث يتكون من لم يبلغ عنها في االأردنية الكتاب المقدس. يمر الميراث إلى أطفالها يشكل مشكلة كبيرة ل امرأة عاقر مثل ساراي. راشيل أصداء قلق ساراي إزاء عدم وجود وريث لنفس السبب. ووفقا للجنرال 30: 1، راشيل يقول يعقوب: "أعطوا لي أطفال، أو أنني سوف أموت! "بدون أي الأطفال لقبول الميراث، ونسب راحيل في خطر: "لراشيل، 'أنا سوف أموت" يعني "بيتي سوف مات قانون من شريعة حمورابي الاستخدامات نفس الصياغة الواردة في فكرة "بناء منزل" لتمرير التوريث ( "إذا اتخذ رجل ل الرضع، جلبت له فوق، جعل ه منزل [التركيز الموردة] ")؟ لمزيد من فهم حاجة الزوجة لتمرير الميراث لها ذرية، لا بد لنا من دراسة لفترة وجيزة عائلة الأدنى القديم الشرق. ال الكلمة العبرية المتري؛ pahah لتقف على حد سواء العائلية والمنزلية: "هذه، ومع ذلك، لا يلزم أن يكون الدم ذات الصلة؛ ولا، في الواقع، وأنها لا تتضمن بالضرورة زوج وزوجة ". 35 في العالم التي يسيطر عليها النظام الأبوي لل OT، ا امرأة يمكن أن يصبح زعيما لها المنزلية الخاصة. نسل "لل أصبحت النساء في كل وحدة من ورثة المشروعة للامهات "." ل دعم هذا، وهو قانون من قانون حمورابي يلمح لرحيل ل ميراث الزوجة لأبنائها: (162) إذا، عندما حصلت على سيد إقطاعي زوجة، فولدت له الأطفال، وأن امرأة ثم ذهب إلى (لها) مصير، والدها قد لا تدعي لها المهر، منذ مهرها ينتمي إلى أولادها (التشديد مرفق) 0.37 وفقا للشريعة حمورابي، بقي المهر للزوجة فصل من ممتلكات زوجها حتى في وفاتها. (167) إذا، عندما سيد إقطاعي حصلت على زوجة فولدت HLN الأطفال، أن امرأة لديها ذهبت إلى (لها) مصير (و) بعدها (الموت) وقال انه لديها ثم متزوج امرأة أخرى، وأنها تحملت الأطفال، عندما في وقت لاحق قد ذهب الأب "ميك، 172. 34g و. ر. سائق و J. C. اميال، 7heBabylonianLdm (لندن: أكسفورد جامعة أكسفورد، 1955)، 2:75. "ميك، 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بن خميسة



المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: دور هاجر في تكوين 16   الأحد يوليو 17, 2016 9:40 pm

الصفحة 11
إلى @لنا) مصير، والأطفال سوف لا تقسم وفقا للأمهات. القيام بما يلي تأخذ المهر من أمهاتهم (منها) ومن ثم تقسيم بالتساوي بضائع الحوزة الأب؟ وهكذا مع بداية الجنرال 16، هناك انعكاس من نوع ما. الفصل 15 التعامل مع قلق ابرام أكثر من عدم وجود وريث والله وعد في العهد لتصحيح هذا الوضع. في الفصل 16، ومع ذلك، لدينا قلق ساراي في افتقارها للأمومة وخطتها لحل ذلك. لها مصالح أنانية، لديهم دوافع ذاتية وتتعلق بها الميراث قادها أن تقرر أنه من خلال هاجر انها سوف تصبح أم. على حساب من هذا القرار، يلعب هاجر دورا هاما في هذه القصة، لأنها هي اذا انا&، أنا أمة، من ساراي. حياتها ولها يتم التحكم خدمة الجنسي من قبل ساراي. الكاتب التوراتي له هاجر اللعب الام البديلة. والواقع أن كل الإجراءات هاجر وردود الفعل هي بدأت وتهيمن عليها ساراي، الشخصية الرئيسية في اللواء 16. وبما أن ثبت، والسبب في استخدام هاجر كأم بديلة ليست للوفاء العهد بين الله وأبرام مختومة في اللواء 15. وبدلا من ذلك، السبب ساراي هو "لذلك أنا قد تراكمت منها". وبالتالي، دور هاجر الأولي هو توفير heirfor ساراي وnotfor أبرام. شخصية هاجر يأخذ على دور الدين أكثر أهمية في الآيات التالية. سفر التكوين 16: 2B-4A قصة هاجر تواصل مع موافقة ابرام خطة زوجته وتصور وجود وريث لساراي (تك 16: 2B-4A). هذه الآيات مرة أخرى تلميح في هيمنة ساراي في الفصل 16. كما كان من قبل، الكاتب في الكتاب المقدس يصور ساراي كما المحرض الرئيسي العمل على انها تجلب هاجر إلى أبرام. أبرام، بطريرك عظيم، اذعن بصمت ويطيع لها الطلب. هاجر، وخادما مطيعا، يتوافق بالمثل إلى الأمر ورغبة من سيدتها. وهكذا، تصور أبرام وهاجر. استخدام ساراي هاجر ليس من غير المألوف في سياق القديمة الشرق الأدنى. وينص قانون حمورابي (146) لمثل هذا الاحتمال. سفر التكوين 16: 4B-6 طوال ث. 2B-4A، لا يزال هاجر إلى أن يسيطر عليها رغبة ساراي لذرية وللعب خادمة مطيعة. ولكن هذا الدور من التبعية يتغير بسرعة في ث. 4B-6. للمرة الأولى في القصة، والكاتب التوراتي يسمح هاجر إلى الرد على هذا الوضع. يتم تبديل موقفها تجاه ساراي عندما يدرك حملها. بدلا من المحافظة على الاحترام الاجتماعي السليم لها عشيقة، هاجر يمتلك الآن رؤية تباين في ساراي وأعمال
الصفحة 12
190 الاكليريكية دراسات 40 (خريف 2002) بشكل مختلف. وكان عكس ما ساراي يقصد happened.39 بدلا من ذلك الحصول على وريث لها الممتلكات المنزلية الشخصية، جلبت ساراي الفتنة والكرب، والمنافسة في بيتها. النص صامت لماذا تغيرت هاجر موقفها. قانون من قانون Lipit-عشتار قد تعطي فكرة: وwife3 الشركة السعودية [د منهم [انه كان] متزوج تجويف له [CHILLDREN، المهر التي أحضرت من منزل والدها ينتمي إلى أطفالها، (لكن) أطفال s) FINT زوجة و ال أطفال ك) تقوم الزوجة الثانية انقسام على قدم المساواة ممتلكات father.a بهم في بعبارة أخرى، مع حملها هاجر قد أدرك لها محسنة الوضع في التي من شأنها أن ابنها لديها الآن ليس فقط مهرها (التي نحن لا يعرفون شيئا)، ولكن سيكون لها أيضا مطالبة بالممتلكات أبرام. بالإضافة الى لهذا، فإن ابن هاجر يكون ابنه الأول البيولوجي أبرام. هذه الوضعية يسمح إسماعيل عقده Eliezar في hosehold ". لا يقول النص كيف تغيرت الإجراءات هاجر ولا كيف أنها أهانت ساراي. " في عيون ساراي، ولكن، مهما كان التغيير، كان كافيا ل لها أن تصبح بالأسى والانزعاج. رد فعل ساراي إلى هاجر لا يجوز طفيف تكون متجذرة في الكراهية أو الازدراء خادمة لها. المشكلة التي تؤثر قد يكون مفهوما ساراي مثل إعادة ترتيب للstrcture الأسرة. إضافة بعض الارتباك في هذه الحالة، اللوم ساراي أبرام عن التوتر بين هاجر ونفسها. على ما يبدو، لم يكن هناك التوتر بين أبرام وساراي قبل الحمل هاجر، الذي كان فكرة ساراي يمكن للمرء أن يفترض أن أبرام متورط شخصيا في تغيير موقف هاجر نحو ساني وSatxi وجد out.U بواسطة الذهاب إلى أبرام مع شكواها، ساني قد أراد أبرام لمنح هاجر حريتها. ا القانون من قانون Lipit-عشتار ما يلي: إذا رجل تزوج من زوجة (و) فولدت له الأطفال وهؤلاء الأطفال هم الحية، والرقيق أيضا أطفال تحمل لسيدها (ولكن) والد منح الحرية للعبد وأطفالها، والأطفال من العبد لا يجوز انقسام ال عزبة مع الأطفال من هم master.45 (سابقا) في وفقا لهذا القانون، الذي من شأنه حماية نفسها وأطفالها 5. ن. كرامر، "Lipit-عشتار Lawcode "، في الأدنى القديم Eustenz النصوص المتعلقة إلى ال قديم . العهد، الطبعة JB بريتشارد (برينستون، نيو جيرسي: مطبعة جامعة برينستون، 1969)، 160. 41J. بيكر، للنساء حقوق في قديم Tatament تايمز (لايك سيتي السبت، UT: كتب التوقيع، 1992)، 89. "Teubal، 77. Teubal، 77،78.
الصفحة 13
من بني هاجر، ساني قد وجدت الحل لها معضلة بما أن هذا القانون يتطلب الأب (أبرام) منح الحرية لل العبد، ساراي لأبرام يطلب القيام به وبالتالي. لكن أبرام يبدو أن يرفض من خلال تحويل قرار العودة الى السراي، وقال لها أن تفعل مع هاجر مثل رأت مناسبة. يد ساراي كانت مرتبطة، وبالتالي فإنها لسوء المعاملة هاجر. وأخيرا، ونحن لا نعرف من النص التوراتي كيف كان هاجر لسوء المعاملة من قبل ساراي. قانون من قانون أور نمو (2112-2095 قبل الميلاد) قد تقديم لموقف مشابه: إذا slavewoman الرجل، مقارنة نفسها لها عشيقة، يتحدث بكل وقاحة لها (أو وسلم)، فمها سوف أن جابت مع 1 رابعا من الملح.٪ على الرغم من هاجر ليس امتلاك أبرام، وهذا القانون لا يوضح لفظية خلاف بين المرأة الرقيق وسيدتها ونتيجته. القانون 146 من شريعة حمورابي هي أيضا متسقة مع بيانات الكتاب المقدس: عندما تزوج سيد إقطاعي وhierodule وأنها أعطت عبدا الإناث لها الزوج والأطفال أنها تحملت ذلك الحين، إذا في وقت لاحق أن الرقيق الإناث لديها ادعى المساواة مع سيدتها لأنها أنجبت الأطفال، لها عشيقة قد لا تبيع لها. وقالت انها قد احتفال لها مع العبد علامة و عد لها بين slaves.47 وينص هذا القانون سابقة للعمل ساراي. وهكذا، ساراي ربما إزالة هاجر من دور خادمة مع جميع فوائد ثار موقف وخفضت لها المكانة الاجتماعية لل الحالة من الرقيق الإناث. هذا قد لا يكون تنفيذها على الفور، كما أن الكاتب لا يزال الكتاب المقدس وصف هاجر كما"خادمة" في الخامس. 8. في الجنرال 21، ومع ذلك، هاجر هودعا "أماه بعد عودتها من البرية. على الرغم من أن هناك العديد منالحالات التي hfhal و= أماه قابلة للتبادل، وهذا التغيير في العنوان قد تلميح في والعائلي، وتغير الوضع الاجتماعي. سفر التكوين 16: 7-14 استمر حساب هاجر في العماد 16: 7-14 مع رحلة لها في البرية. العديد من هذه الآيات، جنبا إلى جنب مع الجنرال 21: 1418، كانت تعيين لعدد من المصادر، بما في ذلك ما يسمى قصة رئيسة الأسرة الصحراء ". وهذا قد لا يكون الأمر كذلك لسببين: أولا، هناك لا يوجد توافق في الآراء بشأن يمنح هذه الآيات على مختلف مؤلف ^. '^ ثانيا، الجنرال 16: 7-14 يلي منطقيا العمل من الآيات السابقة، تماما كما الجنرال 21: 1418 يناسب منطقيا في تلك المؤامرة منها. وهكذا، ونحن سوف 46J. J. فنكلستين، و القوانين من أور نمو "في Ancimt N ث Edstern تي في R $ القدح إلى ال قديم العهد، د JB بريتشارد (برينستون، نيو جيرسي: مطبعة جامعة برينستون، 1969)، 525. "ميك، 172. "راجع Teubal، 141-176. 49See، على سبيل المثال، Dozeman. وTeubal، 142143.
الصفحة 14
نفترض أن السرد هاجر ينتمي سليمة كما وردت في اللواء 16. سفر التكوين 16: 7-14 وصف زيارة هاجر من قبل الملاك من الله:وملاك الله جدها بالقرب من عين ماء في البرية بالقرب من الربيع على جانب الطريق شور. وقال: "هاجر، خادمة ساراي، من أين أتيت وأين أنت ذاهب؟ "فقالت:" من وجه ساراي عشيقتي أنا يلوذوا بالفرار. "وقال لها ملاك من الله لها،" العودة الى مولاتك وتقدم تحت يديها ". وقال لها ملاك من الله لها، "أنا سوف زيادة كبيرة سليل بحيث انه لن تحسب بسبب الحجم. "والملاك من الله وقال لها:" ها انت (هي) مع الأطفال وسوف تلدين ابنا، وسوف تدعو اسمه إسماعيل، لأن الله سمعت من فتنة الخاص بك. وقال انه سوف يكون حمار وحشي من رجل وله ومن جهة ضد الجميع ويد الجميع ضده، وضد وجوه كل من اخوته وقال انه يسكن ". فدعت اسم الله الذي كان قد تحدث لها "أنت الله عن الأنظار"، لانها قالت "هل أنا الآن رأيت الذي يراني؟" لهذا البئر يسمى البيرة Lahai روي هوذا بين قادش وBered. مع رحلة هاجر من ساراي، الجزء برية وهاجر يفتح القصة. نص الكتاب المقدس يخبرنا أن هاجر وصل في المياه الربيع بالقرب ربيع آخر على طريق شور. الموقع الدقيق للشور غير معروف. ربما تقع هاجر قبل الربيع تقع في الجزء الشرقي من wildernes. بعد أن فر هاجر إلى البرية هربا من فتنة لها، الملاك الله وجدت فورا ومعالجتها لها. الملاك، دون عرف عن نفسه، طلب منها سؤالين بشأن أين أتت من وأين تذهب. من خلال هذين السؤالين، الملاك تحدى الماضي هاجر ومستقبل وجودها ذاته. أجاب هاجر الاستعلام الأول يخبره أن كانت تفر من سيدتها. دون إعطاء هاجر فرصة للإجابة على السؤال الثاني، الملاك تقدم جوابا لها. ملاك الله هاجر أمر "اذهب backn و "submitn إلى سيدتها. هاجر، في محاولة لتحرير نفسها من عبودية، يجب أن يعود ليس فقط لسبب البلاء لها، ولكن تقدم لذلك. في حين تصرف ساراي من الشفقة على الذات، انقلبت الله أعمال ساراي لأبرام ودون إهانة أي منهما. MThe برية شور هو ذكر أيضا في العماد 20: ل. 25:18. خر 1522. و1 سام 157. 27: س. الجنرال 20: الدول ل أن إبراهيم استقر بين قادش وشور بعد مغادرة النقب. الجنرال 25:18 يقول أن إسماعيل يعيش في الأراضي التي امتدت من حويلة-ب-شور، فقط خارج مصر في الطريق إلى Assyna. 1 صم 15: 7 التقارير التي بدأ شاول له الفتح من العمالقة في حويلة في اتجاه شور، وتحديد مكان البرية شرق مصر. 1 Sarn27: S ديه Davidraiding الجشوريين، Girzites، والعمالقة في اتجاه شور بقدر مصر. هذه الآيات اقترح التي برية شور يجب أن تقع فقط شرق مصر في شمال سيناء شبه الجزيرة الكورية. ويجوز للموقع وجهتك هاجر في البرية أيضا يكون استقاها من بعد الآيات. الجنرال 16:14 يقول أن الربيع هو تقع بين قادش andBered. على الرغم من أن موقع من Bered لا يزال غير معروف، قادش هو مع تحديد موقع قادش برنيع.
الصفحة 15
لا كل قد فقدت الأمل هاجر بعد الاستماع إلى ملاك الله.يتبع تعويض التقديم. تنبأ الملاك لهاجر أن لها أن أحفاد أن تزيد إلى حد كبير. كلماته (تك 16: لو) صدى لل العهد في اللواء 155. وهنا، الله يعد أبرام أحفاد لا تعد ولا تحصى، لا تعد ولا تحصى مثل النجوم. ومن المفارقات، ما ساراي حاولوا القيام به لنفسها من خلال هاجر (ضمان لها ذرية الخاصة) يحدث لهاجر. ويبدو أن هذا الوعد من نسل أن يكون قليلا عن مكانه مع هاجر في البرية جالسا عند البئر. لماذا وعد الملاك مثل أحفاد لهذه جارية مصرية؟ لأن والد هذا الطفل هو أبرام. في العماد 15، وعود الله أبرام أحفاد لا تعد ولا تحصى. و هاجر هو(الثاني) زوجة أبرام (تك 16: 3) وإسماعيل سوف يكون ابنه شاء الله دعم عهده مع أبرام بجعل إسماعيل إلى أمة عظيمة. ال كاتب الكتاب المقدس، على حد قول الملاك لهاجر، وتبين كيف بحماس الله الالتفات هذا العهد. بغض النظر عن أنه لم يحرض على هاجر الحمل (لم ساراي). بغض النظر عن أن هاجر ليست حتى العبرية (ولكن مصري). الابن أبرام، مع ذلك، نجل Abrarn، وبالتالي، جزء من العهد. الكاتب biblid ويبين أن من عهد الجنرال 15 الله هو على استعداد أن يبارك أي نسل أبرام.أهمية تحمل أبرام في هذه الحلقة تعزيزا من خلال حقيقة أن هاجر هي المرأة الوحيدة في الكتاب المقدس العبرية لتلقي مثل يجب ألا ينظر وعد descendants.ll لكن هذا الوعد من حيث هاجر، جارية مصرية ساراي، ولكن من حيث هاجر، زوجة أبرام. ما هي الا بسبب هذا الارتباط مع أبرام أن هذا الوعد هو ضروري. الكاتب الكتاب المقدس يجعل هذا واضحا في الحلقة الثانية العهد حيث، في العماد 17:20، الله reaffiims التراث إسماعيل فقط لأبرامطلب ذلك. على الرغم من أن هذا الوعد يفتقر إلى عمل ختم طقوس ل العهد، ويتبع ذلك على الفور اعلان ولادة. هاجر هو وزير الخارجية أنثى من الكتاب المقدس لتلقي مثل إعلان. لماذا؟ قد يكون الجواب ذو شقين. من جهة، هذا الاعلان يبدو لإضافة الشرعية على وعد من نسل لا تعد ولا تحصى. مثل وقد أشار خارج، ومضمون الوعد يشبه العهود بين الله و البطاركة ". هذا الوعد، ولكن،" يفتقر إلى السياق العهد كان الأمر كذلك حاسمة للآباء المؤسسين "." من ناحية أخرى، إعلان ولادة إسماعيل من خلال إعلان رسول قد تكون بمثابة ختم هذا على الرغم من هاجر يعرف مسبقا أنها هو الحوامل، و إعلان affiims ذلك. في ابنها الجديد، ومع ذلك، هاجر يرى كلا الفرح و 52See، على سبيل المثال، تكوين 12: 1،2. 17: 4-7؛ 26: 23،24. 28:13، 14. وتشمل إعلانات 540ther الجنرال L7: إل جي. قض 13: 5،7. وعيسى 7: 14-17. RW نيف، "البشارة في السرد ولادة إسماعيل،" BR 17 (1972): 51-60.
الصفحة 16
الحزن. على الرغم من أنها تمتلك الآن تراث المستقبل من خلال ابنها (هي "بنيت UPN) -by العودة إلى ساراي، وابنها يكون ضد له الإخوة: "المعاناة الأمل يضعف. سيف يخترق الروح هاجر الخاصة." 55 وقالت هو قطع الفرح المتوقع القصير من مستقبل معين من المعاناة. وهذه التوقعات القاتمة لمستقبل إسماعيل قد تكون الاستباقي الجنرال 17: 19-21، والذي ينبئ بمستقبل كل من إسماعيل وإسحاق: لكن الله فأجاب: "نعم، سارة امرأتك يتحمل أنت ا نجل الذين كنت يجب تسمية إسحاق. وأنا سوف المحافظة عهدي مع وسلم، ا عهد في الأبد، إلى يكون إلهه و الله له أحفاد بعد له. إلى إسماعيل أيضا أنا منحة لك طلبك. أنا هنا صلى الله عليه و سيجعل له مثمر و العديد exceedqly. هو سوف يكون أبا اثنتي عشرة الأمراء، وأنا يتخذ له في ا أمة عظيمة. ولكن عهدي أنا سوف صنع مع إسحاق، من سارة سوف تحمل لك في هذا مرة العام القادم." إسحاق، وليس إسماعيل، سيكون المستفيد من عهد الجنرال 15 و 17. لا فقط العهد تشمل العديد من أحفاد، ولكن الآن أيضا أرض كنعان. إسماعيل، من جانبه، أن يبارك مع أحفاد فقط لأنه هو ابن أبرام ولأبرام طلب ذلك. هاجر لا يستجيب مباشرة لهذه الوعود ملائكي. باعتبارها استجابة إيجابية واضحة لرسالة الملاك، وأسماء هاجر الكائن الذي تكلم معها. ان الملاك لم تقدم اسما لنفسه أو ل الإله الذي يمثله. هاجر، وبالتالي، حدد الإله التي كانت واجهت في البئر مع name.56 سفر التكوين 16: 15-16 يغلق سفر التكوين 16 فجأة: "فولدت هاجر لأبرام ابنا وأبرام يطلق اسم ابنه الذي ولدت هاجر إسماعيل. وكان أبرام 86 سنة لما ولدت هاجر إسماعيل لأبرام ". استمر هذا الاستنتاج إلى تقويض الطابع وشخص هاجر، 17 وكذلك لبناء البطريرك. لأول مرة، وذلك تمشيا مع قصة، يسكت المؤلف هاجر في هذه الآيات ويذكر لها بالاسم دون لقب. ثانيا، الكاتب الكتاب المقدس يزيل التركيز من هاجر وطفلها (ومن ساراي جدا) بالتشديد على أبوة أبرام. هذا ليس غريبا رؤية أن أبرام هو السبب ل أهمية إسماعيل. والأسماء أبرام الثالثة للطفل. بحسب ال إعلان ولادة، استراح هذا الامتياز مع هاجر، ولكن الكتاب المقدس ٪ الاسم الذي يطلق بواسطة هاجر إلى كائن خارق هو وعبادة لترجمة قرن بوري العبرية وبالتالي لديها العديد من التفسيرات. T. Booij، "الكلمات هاجر في الجنرال 16: 13B، "VT30 (1980): 1-7. م. Tsevat، 7he معنى ري كتاب أيوب و Bibltcal أخرى دراسات: مقالات على الأدب و دين إف تي إتش إي العبرية B & (جديد نيويورك: KTAV، 1980)، 73-76.
الصفحة 17
وقد تحول الكاتب إلى أبرام. يتم إعطاء حق تسمية لأبرام، و الشخصية الرئيسية الحقيقي للقصة. هذا التحول في التركيز إلى أبرام في ما يتعلق ومما يدعم النسب إسماعيل في اللواء 17 و 21. وفي الجنرال 17:20، لقد أنعم الله إسماعيل من الله لأن الله يسمع طلب إبراهيم. في العماد 21: 9، ووصف إسماعيل باسم ابنه المولود لأبرام، في حين يشار هاجر إلى حيث المصرية. في العماد 21:11، الطلب ساراي لطرد هاجر وإسماعيل بالأسى إبراهيم وعلى حساب من من إسماعيل كونه ابنه، وليس على حساب هاجر. في العماد 21:13، الله يذكر أن إسماعيل ستصبح أمة لأنه لإبراهيم ذرية. في العماد 21: 17-18، الله يسمع صرخات إسماعيل ويحفظ كل هاجر وله على حساب من له صلة لأبرام. النص التوراتي ثم وغني عن وصف حياة إسماعيل (تك 21: 20،21) وذريته (تك 25: 12-18). في العماد 25:12، إسماعيل هو ابن إبراهيم، بينما هاجر وصفت بأنها امرأة معها تصور إبراهيم عليه و مثل سارة المصرية الرقيق فتاة، ولكن ليس مثل أم إسماعيل. وهكذا، فإن دور هاجر في القصة يعتمد على تصرفات ساراي لأبرام و. عبر الحياة هاجر، الكاتب الكتاب المقدس يوضح عظمة أبرام و خطورة عهد بينه وبين الله. استنتاج سفر التكوين 16 وظائف كمثال على تأثير بعيد المدى من العهد بين الله وفي الأصحاح 15. الحلقة العهد في اللواء 15 يذكر أن أبرام سوف يكون من نسل لا تعد ولا تحصى. هذا هو الوفاء العهد في العماد 16 من خلال هاجر. وعلى الرغم من هاجر هو جارية مصرية المتواضعوإسماعيل وقد صممت في الأصل ليكون وريث ساراي، إسماعيل هو لا يزال ا ابن أبرام، وبالتالي، جزءا من العهد. وهكذا، فإن الكاتب الكتاب المقدس مستعمل دور هاجر تثبت أن الله أيد بجدية عهد الجنرال 15 بغض النظر عمن كانت والدة الطفل أو لماذا كان الطفل شارك في إطلاق أبرام هو والد و، بموجب العهد، هو سوف يكون المباركة مع عدد لا يحصى من أحفاد، بما في ذلك تلك التي إسماعيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دور هاجر في تكوين 16
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عـرب الامـارات أون لايـن :: -:::: منتدى تاريخ الجزيرة العربية ::::- :: منتدى السيرة والتاريخ والأنساب-
انتقل الى: