صفحة 1
جامعة أندروز المدرسة دراسات، المجلد 40، العدد 2،179-195. حق النشر 0 جامعة أندروز 2002 صحافة. دور هاجر في سفر التكوين 16 فيليب ر درى كلية جبل الرحمة خشب الارز رابيدز، أيوا ا
محاولات لتبين دور شخصية هاجر اوراسكوم تليكوم وهي خادمة ساراي، وقد تعرض النص التوراتي لمجموعة واسعة من متباينة الأدوات التحليلية. النقاد التاريخي، مستندة دراستهم على تحليل المصدر، وقد سعت لتشريح الحساب إلى أجزاء عنصري التي نشأت أو تم حجب في Yahwistic، Elohistic، والمدارس الكهنوتية. شكل و النقاد عزر قد استخدمت الأدوات المتخصصة من التقليد الشفهي و وقد استخدمت genre.2 الأدبية علماء آخرون أدوات criticism3 الأدبية كما كذلك الاجتماعية والاقتصادية، ووجهات النظر النسوية ". هذه المناهج، ومع ذلك، تفشل في توضيح دور هاجر في القصص الإبراهيمية. هذا المقال سوف دراسة دور هاجر عن طريق وضع الجنرال 16 في سياق ل فصول المحيطة (تك 15 و 17) مثل كذلك تحليل الفصل بحد ذاتها. وهذا النهج شقين توفير نظرة ثاقبة دور هاجر في الجنرال 16 السرد. "انظر، على سبيل المثال، سائق ريال سعودي، ال سفر التكوين (جديد نيويورك: ادوين س غرهم، 1904)؛ SE McEvenue، "مقارنة بين أنماط السرد في قصص هاجر" Semeia 3 (1975): 64-80. J. فان Seters، إبراهيم في التاريخ والتقاليد (نيو هافن، CT: مطبعة جامعة ييل، 1975)؛ AW جنكس، 7kElohistandNorth إسرائيلي Traditins، SBLMS 22 (المولى، MT: علماء الصحافة، 1977)؛ س. J. Teubal، هاجر المصري: ال فقدت Trdtion من رتبة Mhiarchs (سان F: هاربر و صف، 1990)؛ السل Dozeman، "إن الحياة البرية وتاريخ الخلاص في هاجر قصة "JBL 117 (1998): 23-43. "انظر، على سبيل المثال، H. من gunkel، وأساطير من سفر التكوين: ساغا Biblad والتاريخ، عبر دبليو H. Carruth (نيويورك: شوكن، 1964)؛ ه. جيم وايت، "إن بدء أسطورة إسماعيل" ZA W 87 (1975): 267-305. ر. جيم Culley، دراسات في بنية السرد Hehew (فيلادلفيا: قلعة، 1976)؛ D. ايرفين، Mytharion: إن مقارنة Talesfrom في OID العهد والشرق الأدنى القديم، ألتر الشرق اوند العهد التيس 32 (كيفيلاير: Butzon و Bercker، 1978). 3EE، على سبيل المثال، R. ألتر، فن الكتاب المقدس السرد (نيويورك: الكتب الأساسية، 1981)؛ P. تريبل، نصوص Tewor: الأدبية-النسوية قراءات ofBiblica1 السرد الانفتاح على الكتاب المقدس لاهوت 13، أد. دبليو. Brueggeman وJ. ر. دوناهو، (Philadelpha: قلعة، 1984). 'ا. برينر، "أنثى السلوك الاجتماعي: نمطين صفية ضمن 'ولادة بطل "بارادايم" VT 36 (1986): 257-273. N. شتاينبرغ، القرابة و Miarriage في سفر التكوين و HousehoIdEconomics Pmpective (مينيابوليس، MN: قلعة، 1993)، 3586. DS وليامز، الأخوات في Wikhmwss: ال Challengeof Womnist الله نقاش (مارينول، نيويورك: أوربيس، 1993)، 1534. ا. 0. بيليس، المساعدون، العاهرات، والأبطال: المرأة S TM والعبرية Brble (لويزفيل: ويستمنستر جون نوكس، 1994)، 74-79.
الصفحة 2
سفر التكوين 16 في سياقه تضم قصة هاجر تسعة وعشرين مجموع الآيات. أربعة التدخل فصول تفصل شطري الحساب. الجزء الأول (تك 16: 1-16) يتعلق ساراي، زوجة أبرام، وخطتها لتصور وجود وريث، هاجر ينجم عن ذلك "الغطرسة"، ورحلة لها (والعودة). سارة الاستياء من التنافس بين إسماعيل وإسحاق، وطرد هاجر، ومعاناتها في البرية تسيطر على الجزء الثاني (تك 21: 9-21). على الرغم من أن يتم تقسيم aory هاجر إلى فصلين، لدينا القلق يكمن في دورها مثل سجلت في اللواء 16، وذلك لأن الجنرال 21 وظائف مثل تأكيدا وتأكيدا لدورها في الفصل 16. يقع سفر التكوين 16 بين حلقتين العهد. الفصل 15 من التفاصيل الحلقة FCST العهد بين الله وأبرام. يبدأ الفصل مع قلق أبرام على عدم وجود وريث (15: 2-3)، وكذلك وعد الله ابن وأحفاد لا تعد ولا تحصى (154-6). وينتهي الفصل ختم العهد. سفر التكوين 17 يروي العهد الثاني وأكثر وضوحا. الله ليس فقط يؤكد أحفاد Abramk، ولكن أيضا بإصدار تغيير الاسم (أبرام إلى إبراهيم). ثم يربط هذا العهد الجديد مع إبراهيم و ذريته، مضيفا وعد من أرض كنعان إلى لإبراهيم التراث. من جانبه إبراهيم، لا بد له من وذريته حفاظ على العهد مع العمل طقوس الختان. الفصل 17 ينتهي مع تغيير الاسم ساراي إلى سارة وختان جميع الذكور في إبراهيم المنزلية، بما في ذلك نفسه وابنه إسماعيل. القضية الرئيسية التي تهم الكاتب الكتاب المقدس في الفصول 15 و 17 غير العهد، وهما ذرية والميراث (الأرض). في العماد 15، أبرام هو بالأسى geatly على عدم وجود الابن. الله، ومع ذلك، وعود له ليس سوى ابن واحد ولكن أحفاد لا تعد ولا تحصى. في العماد 17، والله يقول له انه سوف أن يكون أبا لأمم كثيرة، وبالتالي تمديد العهد الجديد، الذي الآن يشمل أراضي كنعان، إلى ذريته. هذان العهد الحلقات هي لتحديد عامل لفهم دور هاجر. على الرغم من أن الجنرال 15 تؤكد في المقام الأول إبراهيم وافتقاره ل ذرية، منذ البداية الجنرال 16 التحولات التركيز على ساراي وافتقارها وهي وليدة. كما الجنرال 16 يحكي، من خلال لها خادمة هاجر، ساراي الحصول على ذرية. بعد الحمل هاجر، دخل الفتنة في المنزلية، مما أدى إلى هروب هاجر. وبعد هذه الأحداث، فإن للمرء أن يتوقع هاجر إلى تختفي والنص التوراتي لاستئناف قصة أبرام. ومع ذلك، ملاكا يوجه هاجر للعودة إلى السراي. السبب وراء ذلك حساب طويل من جارية مصرية (وأيضا سبب لدورها) ويرد بشكل وثيق العهد محوريا بين الله وأبرام، أعلن في اللواء 15 وأكد والمعدلة في اللواء 17. الموقف الفصل 16 بين هذه الفصول العهد اثنين أمر مهم. في باب 16، للكاتب الكتاب المقدس يصور مدى خطورة العهود بين الله و
الصفحة 3
أبرام هي من خلال قصة هاجر وإسماعيل. الأحداث المسجلة من حياة هاجر ارشح نظرا لكونها الزوجة الثانية لأبرام، و شريك في العهد، والأهم من ذلك، على إسماعيل يجري في أبرام الابن البكر. على الرغم من أبرام ديه الحوار قليلا ويعمل بشكل سلبي طوال هذا الفصل، وذلك بسبب عهده مع الله وله الأبوة لإسماعيل أن يتم حفظ هاجر (مرتين) في البرية. حتى على الرغم إسماعيل لا يجب أن يكون وريث موروثه أبرام، الله لا يزال ساعات على مدى له لأن العهد ولأنه وريث لأبرام. سفر التكوين 16: L-16 سفر التكوين 16: ل إلى جانب الاستمرار في موضوع ذرية من الفصل 15، الأماكن كاتبة الكتاب المقدس شخصيات القصة في أدوارهم المناسبة من خلال استخدام العبرية بناء الجملة. قبل بداية قصته مع ساراي مثل هذا الموضوع، المؤلف يؤكد sigrufcance من زوجة أبرام. ستواصل ساراي لتكون بمثابة الموضوع الرئيسي طوال الحلقة الأولى من هذا الفصل (ث. 1-6). في بالإضافة إلى ذلك، ضد 1 يبدأ اسم ساني وتنتهي مع اسم هاجر. وبهذه الطريقة، الكاتب في الكتاب المقدس، يستقطبه المرأتين. ساراي، كموضوع من هذه الآية وبما أن الشخصية الرئيسية في هذه الحلقة الأولى، يرمز السلطة والهيمنة د. هاجر، وجوه الفعل وحيازة ساراي، يمثل الخنوع والتبعية: "السلطة ينتمي إلى ساراي، و موضوع العمل؛ يمثل العجز هاجر الكائن. "ل في هذا السياق، الكاتب الكتاب المقدس deemphasizes دور أبرام. ال يذكر البطريرك فقط في بند المضاف إليه إلحاق اسم ساراي ( "زوجة ofAbramn) سفر التكوين 16: 1 يسلط الضوء على عدم ابرام من وريث من ساراي وجهة نظر. وقال القارئ من العقم لها، وليس من عدم ابرام ل وريث. أبرام، الذي كان الشخصية الرئيسية في الفصول السابقة، سوف تبقى سلبية في الخلفية طوال هذه القصة. بالرغم من هذا دور ثانوي، ومع ذلك، أبرام سيثبت أنه من المهم أن غاية فهم الفصل 16 ودور هاجر. ومجرد وجود أبرام في هذه القصة، وجمعية النساء مع هذا البطريرك العظيم سوف تحديد الأحداث التي ترشح في هذا الفصل. الهوية هاجر سفر التكوين لا تكشف الكثير عن هوية هاجر. أكثر من تم العثور على المعلومات في الخامس 1، حيث تعرفت بالاسم. الاسم "Hagarn تمتلك العديد من الكلمات المشتركة extrabiblical، تنبع بالدرجة الأولى من العربية القديمة. وتشمل أسماء الإناث HGR palrnyrene والصفوية) وHGM (النبطي). اسم من الذكور، Higir (عربي، مملكة معين، وNabat-) هو أيضا
الصفحة 4
يشهد، ولكن لا ينبغي أن تكون متصلا name.6 الإناث على الرغم من أن أكثر اللغات العربية الحديثة هاجارا، "الهجرة"، هذا محاسن اتصال شخصية في الكتاب المقدس أمر مشكوك فيه. اتصال آخر ممكن يأتي من الصابئة والاثيوبيه في هاجر المدى، وهذا يعني "مدينة، مدينة،" ولكن في الأصل تعني "رائعة" أو "تغذية". " توفر مصادر nonbiblical أخرى مزيدا من الأدلة على استخدام اسم هاجر، أما الكتابة المسمارية من البحرين، ويرجع تاريخها إلى الأخير نصف الألفية الثانية قبل الميلاد.، وتقارير عن "قصر Rimum، عبد (الله) Inzak، واحدة من A-غار ملم. "(9) ذكر آخر من كلمة "هاجر" يأتي من نقش الهيروغليفية المصرية التي عثر عليها في المدينة الفارسية Susa10 هذه الملاحظة من قبل داريوس الأول (521-486 قبل الميلاد) قد يلمح إلى البلد و / أو شعب. Hgnu، البديل هجاء المحتمل هاجر، كان المرتبطة hagrean يرتدي خوذة مميزة من وسط العربي البدو. العلاقة بين حصان وhagrean قد يلمح إلى أن "هاجر" من داريوس الأول يجب أن يكون موجودا في شرق المملكة وليس المركزي portion.11 من القرن الثالث قبل الميلاد، ملك هاجر ط د العملة في حين التداول بالتزامن مع مملكة معين والأنباط. أخيرا، طوال العصور الوسطى، مسيحي ومسلم كتاب يعمل على حد سواء "هاجر" للدلالة على شرق الجزيرة العربية '' وبالإضافة إلى ذلك ارتبط هذا الرقم في الكتاب المقدس هاجر مع Hagrtes، الذين كانوا صغير السوري وشمال يرجع تاريخها قبيلة عربية ل الفارسي والفترات الهلنستية (6.1 تشون 5: 19). هذا الصدد، ومع ذلك، ليس واردا بسبب تمثيل إسماعيل كما كبيرة شمال العربية قبيلة يرجع تاريخها إلى القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد" على الرغم من أن الكلمات المشتركة التي تشير إلى أصل عربي، والأصل الدقيق و معنى اسم هاجر غير معروف. نص الكتاب المقدس، ومع ذلك، كذلك يصف هاجر كمصري (NWN). ويرى بعض العلماء ل 6E. A. كناوف، إسماعيل. زور Untersuchungen Geschichte Palitstinus اوند Nordarabtens ايم أولا Jahrtausend ضد الفصل، 2D أد. Abhandlungen قصر Deutschen Pdaistinavereins (فيسبادن: Harrassowitz، 1989)، 52 عاما، ن. 253. 7E. A. كناوف "هاجر" ABD (نيويورك: دووبلدي، 1992)، 03:19. "المرجع نفسه، 18. 9K. BUTZ، "زوي الصغيرة Inschriften زور Geschichte Dilmuns" في Dtlmun: دراسات جديدة في علم الآثار والتاريخ في وقت مبكر من البحرين، أد. د. ت. بونس (برلين: د. Reirner، 1983)، 117-125. "OM. Roaf، "إن الشعوب الموضوع على قاعدة تمثال داريوس" في كراسات دو De'kation archt! ologquefiaise أون إيران، المجلد. 4 (باريس: جمعية Paleorient، 1974)، 135. "كناوف، 144-145.
الصفحة 5
مقصود استعمال من هذه التسمية من قبل الكاتب في الكتاب المقدس. يشير EA كناوف أن هذه إشارة إلى وظائف الجنسية المصرية بأنها "جهاز الأدبي ل ربط القصة في اللواء 16 مع 12: 1020 (راجع الجنرال 12:16). "14 م GRG، ومع ذلك، يؤكد أن توفير Hap- يحمل الجنسية المصرية هو محاولة الكاتب التوراتي لإظهار المعارضة لسياسة خارجية تقوم على حزقيا خلال القرن الثامن قبل الميلاد، "الذي كان موجها من الشمال باتجاه زيادة قوة آشور منها جنوبا إلى مصر. تفترض هذه الفكرة أن القصة تم تأليفها أو على الأقل تحريرها خلال فترة Hmkiah. ينظر في تدفق السياقية من قصص سفر التكوين، وتكليف هاجر على الجنسية المصرية قد لا تكون غير متوقعة. ووفقا لسفر التكوين عاد السرد، أبرام وساراي مؤخرا من إقامة قصيرة في مصر (تك 12: 10-20). سفر التكوين 12: 16 مطالبة التي حصلت أبرام الهدايا من فرعون على رحيله من مصر. إذا عقدت ساراي الوضع الاجتماعي لل الكاهنة، 16 ثم لها استقبال الهدايا (بما في ذلك مساعدين الإناث مثل هاجر) من فرعون هو أيضا plausible.17 جدا بالإضافة إلى ذلك، أبرام ساراي و عاش في أرض كنعان لمدة عشر سنوات (تك 16: 3)، ولكن هاجر لم يرد ذكرها حتى هذه النقطة في السرد. وقالت انها لم تذكر في تقرير الأجسام جلبت من أور إلى حران من قبل تارح، والد ساراي (تك 11:31)، كما كان انها تعطى كما ا تقديم لساراي في حفل الزفاف ساراي (كما زلفة وبلهة وقدمت لليئة وراحيل من لابان) ". وأخيرا، لمواصلة تعزيز العلاقات المصرية هاجر، وفقا للأسطورة اليهودية، هاجر حتى في ضوء الوضع الاجتماعي نخبة من كونها ابنة Pharaoh1٪ الافتراض غير معتمدة في السجل الكتاب المقدس. هاجر، ثم، قد يتم تعيين على التراث المصري مع بعض اليقين، ربما حتى على مستوى الملوك. الكاتب الكتاب المقدس في العماد 16: 1 تقدم أيضا دليل على المكانة الاجتماعية هاجر. ليس فقط لأنها المصرية، لكنها أيضا يطلق عليها اسم jtfhah (NNW). للمساعدة في فهم دور هاجر في هذه القصة، ونحن يجب التأكد من الخصائص الاجتماعية ل ي، $؟ د. ومعنى izfiah الأجل اللغة العبرية تمتلك اثنين من كلمات مماثلة لhfiah، سواء تدل على امتلاك الإنسان. الكلمة Ca'buddah (TW) يعني "الأنثى الرقيق، خادمة" 15M. جورج و، uHagar مات iigypterin " بيبليشه Notizen 33 (1986): 17-20. 16Cf. س. J. Teubal، سارة الكاهنة: إن FINT رئيسة الأسرة من سفر التكوين (أثينا، OH: ابتلاع، 1984). 17L. Ginzberg، أساطير إف تي إتش إي اليهود، العابرة. ه. سولد (فيلادلفيا: النشر اليهودي المجتمع الأمريكية، 1909)، 10